صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@22:30:00 GMT

كشف المتسبب في قرار تشافي بالرحيل!

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
كشف الإعلام الإسباني النقاب عن أن الخلافات الكثيرة بين البرتغالي ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، وتشافي هيرنانديز المدير الفني، كانت أحد الأسباب المهمة لقرار الأخير بالرحيل عن البارسا بنهاية هذا الموسم.
وقال الصحفي الإسباني سيكي رودريجيزعبر إذاعة «كادينا سير» إنه في الوقت الذي أعطى فيه تشافي موافقته على ضم عدد من اللاعبين، فُوجئ باعتراض البرتغالي على ذلك، لتنتهي بذلك في 30 يونيو المقبل، مغامرة تشافي أحد أهم نجوم الجيل الذهبي للبلاوجرانا «767مباراة لاعباً»، وهو الذي تولى المهمة في نوفمبر2021، وقاد الفريق بعد ذلك إلى الفوز بالدوري «الليجا»الموسم الماضي.


صحيح إن تشافي أعلن قراره عقب الهزيمة المهينة على أرضه ووسط جماهيره أمام فياريال 3-5، إلا إن هذا القرار كان في ذهنه بعد الهزيمة المريرة 1-4 من غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي السوبرالإسباني يوم 14 ينايرالجاري، بل إن الفكرة «تخمرت» في ذهنه منذ أعياد رأس السنة، على حد قول الصحفي رودريجيز، وكان يريد الإعلان عنها بأسرع وقت ممكن لأنه أصبح منهكاً تماماً ولم يعد بحاجة إلى المزيد من المعاناة.
وهذا بالضبط ما شرحه رودريجيز عبر إذاعة «كادينا سير» الإسبانية، وشدد على أن رحيل تشافي المنتظر يرجع أيضاً إلى عدم حصوله على التأييد والمساندة من جانب بعض أعضاء مجلس إدارة النادي بشأن مشروعات عديدة، وبوجه خاص على مستوى التعاقدات مع لاعبين جدد، إذ إنه طلب بالاسم الحصول على خدمات جوشوا كيميتش متوسط ميدان بايرن ميونيخ الألماني والبرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي، والإسباني مارتن زوبيميندي «24 عاماً» لاعب ريال سوسيداد، ولكن طلباته قُوبلت بالرفض والاعتراض من جانب ديكو، الذي تحجج بنقص السيولة المالية اللازمة لضم هؤلاء النجوم، بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يعاني منها النادي.
وقال رودريجيز إنه إذا كانت هناك مساحة للنقاش وتبادل الآراء بين الرجلين خلال التدريبات، إلا إن الوضع داخل مجلس الإدارة كان مختلفاً.

أخبار ذات صلة أرتيتا على خطى كلوب وتشافي! الريال يفشل في ضم «الكنز الفرنسي»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تشافي هيرنانديز ريال مدريد الدوري الإسباني برشلونة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس واليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس ، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كريم الدبيس يتمسك بالرحيل عن الأهلي
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • ما مصير النائب الفائز الذي صدر بحقه قرار قضائي بجناية الرشوة؟
  • تمرد في الزمالك: نجوم الفريق يهددون بالرحيل بسبب أزمة المستحقات المالية!
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من غزة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلبن من غزة