دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أحمد بن حشر يتوّج أبطال «فزاع لرماية السكتون» 6 لاعبين يمثلون الإمارات في بطولة «الجائزة الكبرى» للمبارزة

بدأت الهيئة العامة للرياضة سلسلة من الزيارات الميدانية للاتحادات الرياضية الستة التي شملها مشروع «تحول الاتحادات الرياضية» منذ إطلاقه، وهي: القوس والسهم، والجودو، والرماية، والمبارزة، وألعاب القوى، والدراجات، وذلك في إطار المرحلة الثالثة والختامية للدورة الأولى من المشروع، والذي يعد واحداً من 3 مشاريع تحولية رئيسية من أصل الـ 17 التي تضمنها الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031.


وتناقش الهيئة، خلال تلك الزيارات الميدانية، أبرز نقاط القوة لدى الاتحادات الستة، والخطط المستقبلية لتطوير نظم الحوكمة لدى الاتحادات وعملها إدارياً وصقلها فنياً لتحسين أدائها، ويهدف مشروع «تحول الاتحادات الرياضية» إلى تعزيز مبادئ الإدارة والحوكمة المؤسسية الرياضية لدى الاتحادات من أجل ضمان تنفيذ برامجها وأهدافها وخططها، وبناء حوكمة فعالة وقيادة لدى كل اتحاد رياضي، إلى جانب تخصيص المهام من خلال إضفاء الطابع المهني على منظومة عمل الاتحادات المعنية، بما يجعلها منظومة منتجة تحظى بالخبرة الإدارية.
وقال الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة: «نتطلع من خلال مشروع «تحول الاتحادات الرياضية» إلى إحداث نقلة نوعية في منظومة عمل الاتحادات الرياضية فنياً وإدارياً، بما يدعم توجه «نمو مؤسسات القطاع الرياضي وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني»، وهو أحد التوجهات الرئيسية الثلاثة للاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، وذلك عبر تعزيز تمويل الاتحادات المستهدفة وتقديم الدعم الاستراتيجي والإداري لها، والمساهمة في جعل الاتحادات ذات قدرات إدارية وفنية عالية».
ومن المقرر أن تستمر المرحلة الثالثة للمشروع 3 أسابيع حتى يتم الانتهاء من كافة الزيارات الميدانية للاتحادات الرياضية المعنية ومراجعة كافة الملفات المستلمة منها، حتى يتسنى للمسؤولين دراسة تلك المرئيات ووضع التقارير المناسبة لتطوير عمل الاتحادات واتخاذ القرارات الرامية إلى الارتقاء بأداء وحوكمة الاتحادات إلى مستويات جديدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرياضة اتحاد القوس والسهم الجودو الرماية اتحاد المبارزة ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: حركة تغييرات لمديري ووكلاء المديريات في نوفمبر

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن هناك حركة لمديري ووكلاء المديريات في نوفمبر وفق معايير محددة.

وزير التعليم: كل قراراتنا مدروسة

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل قراراتنا المعلنة خلال الفترة الماضية كانت مدروسة ولا نية للتراجع عن أي قرار يتم إعلانه.

مناقشة كل ما يتعلق بتطوير منظومة التعليم

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، مع محرري شؤون التعليم، بالصحف والمواقع الإلكترونية في كافة المؤسسات القومية والحزبية والخاصة، ووسائل الإعلام والقنوات الفضائية المختلفة مئية ومسموعة، للحديث عن كافة ما يتعلق بكل منظومة التعليم في مراحلها الثلاثة الابتدائي والاعداي والثانوي، خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

جدير بالذكر أن وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفنين قد عقد امس الثلاثاء لقاء صحفيا وحواريا مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، لاطلاعهم على ما اتخذته وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني من إجراءات مهمة استعدادا لبدء العام الدارسي الجديد، والاستماع الي اقتراحاتهم بشأن تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: حركة تغييرات لمديري ووكلاء المديريات في نوفمبر
  • الإمارات.. "التكامل الاقتصادي" تطلع على منظومة تنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة غسل الأموال
  • ما بعد الانتخابات
  • «التنظيم والإدارة»: المساعدة الذكية «كمت» تتلقى 33 ألف استفسار خلال 30 يوما
  • «مريم» تحول كاوتش السيارات إلى حلي وإكسسوارات.. «مشروع صديق للبيئة»
  • شركة الكهرباء تستكمل أعمال الصيانة في سرت
  • محمد عبد اللطيف: مجاراة التطور العالمي الهدف الأساسي من تطوير منظومة التعليم
  • وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية
  • السعودية تحول ودائعها في البنك المركزي المصري إلى استثمارات
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر