أنقرة (زمان التركية) – اتضح أن الحكومة الإسرائيلية اختارت للدفاع عنها امام محكمة العدل الدولية، المحامي كريستوفر ستاكر، وهو المحامي ذاته الذي دافع عن حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

ورفعت جمهورية جنوب أفريقيا دعوى قضائية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “اارتكاب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة”.

وكشفت تقارير تركية تفاصيل مثيرة للاهتمام حول المحامي كريستوفر ستاكر الذي اختارته إسرائيل للدفاع عنها في محكمة العدل في لاهاي، إذ أنه تبين أن حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تفضلان نفس المحامي في القضايا الدولية الحرجة للغاية.

وكان المحامي نفسه قد دافع عن حكومة أردوغان في قضية رفعها المدرس التركي يوكسيل يالتشينكايا أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بعد اعتقاله بتهمة لعضوية في منظمة إرهابية وحكم عليه بالسجن لمدة ستة أعوام وثلاثة أشهر، واستندت المحكمة في أحكامها إلى استخدامه المزعوم لتطبيق بايلوك ByLock، وعضويته في نقابة عمالية وجمعية تابعة لحركة الخدمة، وامتلاكه حسابًا في بنك آسيا.

ويوم الجمعة، ألزمت محكمة العدل الدولية، إسرائيل باتخاذ إجراءات ولوقف ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية في الحرب على غزة.

 

Tags: أردوغانإسرائيلتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان إسرائيل تركيا محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

محامي الشاب الذي صفعه عمرو دياب يتنحى عن القضية

خاص

أعلن أحمد سيد فرغلي، المحامي الموكل بالدفاع عن الشاب سعد أسامة، الذي صفعه عمرو دياب، تنحيه عن القضية التي رفعها الشاب ضد “الهضبة”.

وقال المحامي، إنه المحامي الوحيد الذي حصل على وكالة الشاب المصفوع لرفع قضية ضد عمرو دياب، لكن بسبب تدخل أقارب الشاب في القضية، أعلن اعتذاره عن الوكالة والتوكيل والتنحي تماما عن القضية.

وأفادت وسائل إعلام مصرية أن “خلافات وقعت بين المحامي والشاب المصري بسبب شروط التعاقد وطلب المحامي الحصول على الثلث من التعويض الذي سيتم تحصيله من عمرو دياب، والتعهد بعدم الظهور بكافة وسائل الإعلام، أو الإدلاء بتصريحات إلا بعد الرجوع إليه، الأمر الذي رفضه الشاب المصفوع وأنهى التعاقد مقابل الحصول على مبلغ مالي”.

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • إعادة قضية "حصانة ترامب" إلى محكمة أدنى في واشنطن
  • محامي الشاب الذي صفعه عمرو دياب يتنحى عن القضية
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • اسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية