انتهز البطل المصري علي فرج -المصنف الأول عالميًا في الإسكواش- مراسم تتويجه ببطولة "جي بي مورجان" بالولايات المتحدة، ووجه رسالة قوية إلى إسرائيل لعدوانها على غزة وهو يرتدي قميصًا يحمل نقوشات الوشاح الفلسطيني وعبارة "إنها أمة".

وتوج فرج (بطل العالم في اللعبة) بعد فوزه على اللاعب البيروفي دييغو إلياس، في نهائي البطولة المقامة في أميركا مساء الجمعة الماضي.

وعقب فوزه بلقب البطولة العالمية، انتقد فرج -في كلمته أمام الجماهير- ما يحدث في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال، قائلًا "قبل الحديث عن المباراة وعن البطولة المذهلة التي خضناها أريد أن أتحدث عن موضوع واحد فقط هو الأهم في الشرق الأوسط: ما يحدث منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، 30 ألف إنسان قُتلوا، من بينهم رجال وأطفال ونساء، 85% من السكان البالغ عددهم 2 مليون تعرضوا للتشريد في غزة المنازل دُمرت" وأضاف أن هذا يجب أن يتوقف.

"التغطية هنا متحيزة إلى حد كبير".. تضامن بطل الإسكواش علي فرج مع غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/mQayldrJ4B

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 28, 2024

وأضاف فرج "أشعر بخيبة أمل تجاه الموقف الأميركي لأن كل ما تم فعله منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول تمت تغطيته. يجب أن يكون هناك عدالة. كل ما يحدث يجب أن يتوقف اليوم وليس غداً، لذلك من فضلكم هذا ليس أمرًا متعلقًا بالعرب أو المسلمين ولكنه متعلق بالإنسانية ويجب أن يتوقف الآن".

View this post on Instagram

A post shared by Ali Farag (@aliamrfarag)

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

لبنان يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها للمغادرة

ابدت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، امتعاضاً من طلبات دول عربية لرعاياها بمغادرة البلاد؛ تزامنا مع تهديدات إسرائيلية باجتياح اجزاء من لبنان. وقال وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، "كان يجب يستعاض عن تلك البيانات التي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين بمواقف تضامن مع لبنان تعبّر عن الوقوف إلى جانبه بوجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول العربية والإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

مقالات مشابهة

  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • سيد عبد الحفيظ يوجه رسالة خاصة لميدو
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • لبنان يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها للمغادرة
  • جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • الإمارات توجه رسالة حازمة للحوثيين: اتفاقية دفاعية قوية تربك الجماعة
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • بعد تألقه في يورو 2024.. كونتي يوجه رسالة خاصة لوكيل ووالد كفاراتسخيليا
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان