شكك خبراء وفاعلون في قطاع  السياحة في صحة ومصداقية أرقام وزارة السياحة بخصوص عدد السياح الوافدين للمملكة.

وشكك الزبير بوحوت، الخبير والفاعل في المجال السياحي، في صحة ومصداقية الأرقام المعلنة من طرف الوزارة، مبرزا أن الإحصائيات الرسمية الصادرة عن المرصد الوطني للسياحة تشير إلى أن المغرب استقبل خلال 11 شهرا الأولى من سنة 2023، ما مجموعه مليونا و182 ألفا و871 سائحا إسبانيا.

وتساءل بوحوت عن كيفية مضاعفة هذا الرقم في ظرف شهر واحد فقط، حيث وفق الأرقام المعلنة، فإن عدد السياح الإسبان الذين زاروا المغرب خلال شهر دجنبر فقط بلغ حوالي مليون و617 ألف سائح، أي أن عدد السياح الذين زاروا المغرب في شهر دجنبر أكثر من الذين زاروه طيلة 11 شهرا.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة

وزارة السياحة والآثار.. حرص شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اليوم، على القيام بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوجيه التحية للموظفين والعاملين بها، والتعرف على آليات سير العمل بالإدارات المختلفة والهيئات التابعة لها. وذلك في ثاني أيام توليه الوزارة.

وقد حرص الوزير على التحدث مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات المختلفة وعدد من العاملين بها، للتعرف بصورة أعمق على مهام عملهم وآليات سير وخطط العمل الحالية، والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن تطوير ذلك.

كما أكد الوزير، خلال الجولة، على أهمية دور العنصر البشري، مشيراً إلى حرصه على الاستفادة من كافة الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة والهيئات التابعة لها، ومثمناً على ضرورة العمل الجماعي والمؤسسي والتنسيق المتكامل وتضافر الجهود لاستمرار بذل مزيد من العمل لتحقيق مستهدفات الوزارة.

كما تم استعراض الدور المنوط لأبرز الإدارات بالوزارة والهيئات التابعة لها ومنها الهيئة المصرية للعامة للتنشيط السياحي وأبرز الأنشطة الترويجية التي تقوم بها مثل الحملات الترويجية والرحلات التعريفية Fam Trips، والفعاليات والمعارض الدولية والمحلية، وكذلك استعراض أبرز ملفات العمل بالمجلس الأعلى للآثار، وما يتم للحفاظ على الآثار المصرية وتطوير المتاحف والمواقع الأثرية والتسويق لهذه الإمكانيات السياحية والأثرية الهامة.

وحرص الوزير على الاستماع لأبرز ملامح محاور استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي وما تم لميكنة الخدمات التي تقدمها الوزارة، واستكمال التحديث والتطوير المستمر لكل من الموقع الالكتروني الخدمي للوزارة، والموقع الترويجي الخاص بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

اقرأ أيضاًبعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة

السيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة الجديد

«المصرية لشباب الأعمال» تشيد باختيار وزير الاستثمار الجديد

مقالات مشابهة

  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • الأمم المتحدة تكشف "أرقام" تعكس حجم مأساة النزوح في قطاع غزة
  • السكوري: اشتغال 10 آلاف فقط من مجموع 7 ملايين طفل
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024