ناقش اجتماع خدمي عقد أمس الأحد بمدينة زليتن، آلية العمل والتواصل مع مختاري المحلات، لمساعدة المواطنين المتضررين من ارتفاع منسوب المياه الجوفية في عدة مناطق بالمدينة.

وضم الاجتماع عضو المجلس البلدي رئيس لجنة الأزمات والطوارئ بالبلدية الدكتور مصطفى البحباح وأعضاء اللجنة المشكلة من قبل عميد البلدية والتي من مهامها إسكان وحصر المواطنين المتضررين من هذه الظاهرة البيئية.

وأكد رئيس لجنة الأزمات والطوارئ بالبلدية، ضرورة تواصل المواطنين مع مختاري المحلات ليتم حصر الأضرار، وتوفير المساكن للعائلات النازحة من مناطق المنطرحة ورماية والنشيع، التي تضررت بسبب تجمع المياه ووجود برك ومستنقعات تفوح منها الروائح الكريهة والحشرات الضارة .

آخر تحديث: 29 يناير 2024 - 14:30

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ارتفاع منسوب المياه المواطنين المتضررين لجنة الطوارئ مدينة زليتن

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة مياه مطروح يُتابع إزالة التعديات على الخط الناقل بالضبعة

أجري الدكتور مهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بزيارة ميدانية لمتابعة أعمال إزالة التعديات على الخط الناقل الرئيسي للمياه، يأتي ذلك في إطار جهود تحسين وصيانة شبكات المياه بمحافظة مطروح.

وأكد الدكتور إبراهيم خالد، على أهمية تلك الجهود في ضمان توفير المياه بشكل مستمر وآمن لسكان المدينة، مُشيرًا إلى أن إزالة التعديات تأتي ضمن استراتيجية الشركة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت رئيس شركة مياه مطروح، إلى أنه تم تكثيف حملات لإزالة التعديات مدعومة من الجهات الأمنية بكافة مناطق المحافظة للتغلب على كميات الفاقد الكبيرة، لافتًا إلى تمكنت اللجنة من رصد وإزالة عدد من الوصلات الخلسة وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وشدد خالد، على استمرار ومتابعة أعمال لجنة التعديات لإزالة ورصد أية تعديات على الخطوط الناقلة للمياه والتي تعد سببًا رئيسيًا في إهدار وسرقة كميات كبيرة من مياه الشرب والتي من المفترض وصولها إلى المواطنين من خلال شبكات المياه، وبالتالي تتسبب في حدوث نقص في كميات المياه وظهور أزمة نقص المياه في بعض المناطق والتي يجب التصدي لها بكافة الطرق الفنية والقانونية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • مياه الفيوم: إنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين بسنورس
  • رئيس مركز سمالوط يتابع حل أزمة انقطاع المياه
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • مدبولي: غلق المحلات جزءا من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • مدبولي: غلق المحلات وترشيد الطاقة جزء من سياسة مواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • رئيس شركة مياه مطروح يُتابع إزالة التعديات على الخط الناقل بالضبعة