قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت بصواريخ، بينها بدر 1 وقذائف هاون، نقطة دعم لوجستي لجنود وآليات الاحتلال بمنطقة السودانية شمال غربي غزة.

وأضافت أنها استهدفت بصاروخ موجه قناصة لجيش الاحتلال كانوا متحصنين في منزل بحي الأمل غربي مدينة خان يونس جنوبي غزة.

كما بثت مشاهد من قصف بالهاون استهدف جنود وآليات العدو في محور التقدم غرب خانيونس.



????متابعة صفا| سرايا القدس تعرض مشاهد من حمم الهاون التي دكـ بها مجاهديها جنود وآليات العدو في محور التقدم غرب خانيونس pic.twitter.com/O02FsoM5c2 — وكالة صفا (@SafaPs) January 29, 2024



وفي اليوم الـ115 من العدوان، واصلت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها العنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والمصابين، في حين تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين فجر الاثنين، جراء استمرار آلة الحرب الإسرائيلية في استهداف منازل المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 121 شهيدا، عقب استشهاد الصحفي عصام اللولو، وزوجته وابنيه بقصف إسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط القطاع، بحسب المصدر ذاته.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات مسيرة للاحتلال فتحت النار صوب المقبرة الجماعية في ساحة مجمع الشفاء شمال قطاع غزة، بالتزامن مع سماع أصوات آليات عسكرية إسرائيلية في محيط المجمع الطبي.



وشهد محيط مجمع الشفاء اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، بحسب مصادر فلسطينية.

 يأتي ذلك، في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال حصاره مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب قطاع غزة لليوم السادس على التوالي.

وشهد حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ومنطقة تل الهوى غرب المدينة قصفا مدفعيا إسرائيليا واشتباكات عنيفة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وفقا لـ"وفا".

وقصف جيش الاحتلال بالمدفعية حي الصبرة جنوب مدينة غزة، فيما كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن وقوع إطلاق نار متقطع من قبل الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة غرب خانيونس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سرايا القدس الاحتلال غزة قصف المقاومة غزة قصف الاحتلال المقاومة سرايا القدس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة

وكالات:

قالت سرايا القدس، اليوم الإثنين، إنها قصفت مستوطنات بغلاف غزة، بـ”رشقات صاروخية”، فيما أعلنت كتائب القسام عن كمائن أوقعت قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال بالشجاعية ورفح.

حيث قالت سرايا القدس في بيان مقتضب، إنها قصفت “كيسوفيم” و”العين الثالثة” و”نيريم” و”صوفا” و”حوليت” والمستوطنات بغلاف غزة، “برشقات صاروخية مركزة ردًا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني”.

فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من منطقة خان يونس نحو منطقة الغلاف.

وزعم أنه “تم اعتراض عدة قذائف بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات” على حد قوله.

وكانت صفارات الإنذار قد انطلقت في عدد من المستوطنات الإسرائيلية في المناطق المجاورة لقطاع غزة، فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال إنه تم تفعيل صفارات الإنذار بالغلاف 7 مرات خلال 15 دقيقة.

من جانبها، قالت كتائب القسام، إن مقاتليها تمكنوا من استدراج قوة إسرائيلية لمنزل مفخخ تم استخدامه في عملية قنص سابقة، شرق رفح.

وأضافت أنه “فور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

كما أعلنت القسام، تمكن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

فيما قالت إنها استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، بقذيفة “TBG”، مشيرة إلى أن أفراد القوة وقعوا بين قتيل وجريح.

وفي مخيم الشجاعية أيضاً، أعلنت القسام استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا 4” بعبوتي “شواظ”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي
  • سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة
  • سرايا القدس: قصفنا بالصواريخ مقراً لقيادة جيش الاحتلال في قاعدة "أميتاي" العسكرية
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة
  • سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بمدافع الهاون بمدينة غزة
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • سرايا القدس تفجر عبوتين في آليات الاحتلال جنوب رفح
  • لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)