أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية، كايسا أولونغرن، أن أمستردام سترسل إلى أوكرانيا قريبا ناقلات جند مدرعة من طراز "M113" أعيد إصلاحها في البلاد.

وزارة الخارجية الهولندية تدعو الاتحاد الأوروبي لإمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

وكتبت أولونغرن في حسابها على "تويتر": "قريبا سنقوم بتسليم المركبات المدرعة M113 التي تم إصلاحها إلى أوكرانيا.

تساعد هذه المركبات المدرعة المجنزرة في النقل الآمن للأفراد. هذه هي الطريقة التي ندعم بها المشاة في مكانهم". وأشارت إلى أن هولندا تتعاون بشكل وثيق مع بلجيكا وفرنسا في هذه المسألة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الهولندية، أن المبلغ الإجمالي للمساعدة العسكرية التي قدمتها أمستردام لأوكرانيا قد بلغ بالفعل 1.9 مليار يورو.

وكانت أولونغرن قد قالت في وقت سابق، إن هولندا تعمل مع الدنمارك على بدء تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة طائرات "إف -16" هذا الصيف.

كما تعهدت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرن، ونظيرتها الألمانية كريستينه لامبريشت، بتقديم 6 مدافع هاوتزر طراز Panzerhaubitze 2000 إلى أوكرانيا.

المصدر: RT + غازيتا.رو

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"

أطلق مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقل"، خدمة حجز مركبات الأجرة العامة في الإمارة عبر تطبيق "يانغو"، بالتعاون مع شركة التكنولوجيا العالمية "مجموعة يانغو" المطوِّرة للتطبيق، لتطوير قطاع النقل في أبوظبي من خلال تقديم خدمات فعَّالة ومتقدِّمة.

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، قال عبدالله المرزوقي المدير العام لمركز النقل المتكامل، إنَّ "توفير الخدمة عبر التطبيقات العالمية يرفع كفاءة عمليات مركبات الأجرة عموماً، ويعمل على تسهيل عملية تحديد موقع المركبات، وحجز الرحلات إلكترونياً لمختلف أفراد المجتمع، وربط مركبات الأجرة العامة والخاصة ومركبات الأفراد المرخَّصين مع الركاب في الإمارة عبر الاتصال والوسائط الإلكترونية والتطبيقات الذكية الآمنة والمعتمدة، ما يدعم تحقيق أهداف الإمارة بما يتعلَّق بتقليل البصمة الكربونية من خلال رفع الكفاءة التشغيلية لمركبات الأجرة ووسائل النقل بشكل عام".
وأضاف المرزوقي "يهدف أبوظبي للتنقُّل إلى تعزيز وتطوير خدمات النقل في إمارة أبوظبي، المتمثّلة في توفير خدمات الربط الرقمي للركاب مع مشغّلي خدمات النقل في الإمارة، بهدف تقديم خدمات آمنة وسريعة ومريحة للمستخدمين".
وقال إسلام عبدالكريم المدير العام لشركة "يانغو" في دول مجلس التعاون الخليجي: "يشرِّفنا إطلاق تطبيق يانغو في أبوظبي، بالشراكة مع أبوظبي للتنقُّل.. يجمع هذا التعاون بين التكنولوجيا المبتكرة والبنية التحتية المتقدِّمة ذات المستوى العالمي، ما يعزِّز التنقُّل الحضري ويقدِّم تجربة نقل سلسة للمقيمين والسيّاح. نتطلَّع إلى الإسهام في دفع عجلة التقدُّم في إمارة أبوظبي النابضة بالحياة، استناداً إلى الأسس القوية التي أرستها أبوظبي للتنقُّل".

300 مركبة

وتضمَّنت المرحلة التجريبية من استخدام تطبيق "يانغو" إطلاق أكثر من 300 مركبة أجرة تعمل في إمارة أبوظبي، وتنفيذ أكثر من 8000 رحلة خلال الشهور الـ5 الماضية.
ويتوافر "يانغو" للهواتف المحمولة باللغتين العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى على متجري "أندرويد" و"أي أو إس"، وسجَّلت فيه أكثر من 1500 سيارة أجرة في أبوظبي. ويتيح التطبيق للمستخدم تحديد الوجهة التي يقصدها، فيبحث له عن أقرب سيارة أجرة متوافرة، وتصل إليه بأقصر مدة.
وتُركِّز الخدمة أيضاً على توفير نظام آمن يحافظ على المفقودات التي ينساها بعض المتعاملين في مركبات الأجرة الخاصة في أيِّ رحلة طُلِبَت عبر الخدمة، ويُمَكِّن السائقين من تسليمها إلى أصحابها أو إلى أقرب مركز شرطة، حيث يكون السائق مسؤولاً عن توثيق جميع البيانات المتعلقة بتلك الممتلكات الخاصة، بالتعاون مع شركات الامتياز وتوفيرها لـ«أبوظبي للتنقُّل» عند الطلب.

مقالات مشابهة

  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"
  • أمريكا تعلن سحب كامل قواتها من النيجر
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • روسيا تعلن القضاء على ٢٢١٥ أوكرانيا خلال ٢٤ ساعة.. تفاصيل
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • 13 ضحية إثر اصطدام 3 مركبات في المغير