التقى معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، معالي أندرو بويي، وزير أمن الطاقة والحياد الكربوني البريطاني، في المقر الرسمي لمكتب رئيس وزراء بريطانيا، في 10 داونينغ ستريت، في لندن بالمملكة المتحدة.
وركز اللقاء على تبادل الأفكار حول التحولات والاتجاهات العالمية في قطاع الطاقة من خلال الاعتماد المتزايد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وضرورة حماية البيئة ومواجهة التغير المناخي، بالإضافة إلى التعاون الاستراتيجي المشترك لتفعيل مساهمة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة البريطانية في مشاريع الهيئة في قطاعي المياه والطاقة النظيفة في دبي ودولة الإمارات وتنمية الاستثمارات في القطاعات الواعدة، إلى جانب تعزيز أبرز الفرص الاستثمارية في البلدين، وتحقيق الأهداف المشتركة في السعي لتعزيز أمن الطاقة والوصول إلى الحياد الكربوني.


وأطلَع معالي الطاير الوزير البريطاني خلال اللقاء على أحدث التقنيات في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة ودور الهيئة في دعم مستقبل الطاقة النظيفة واستراتيجيات دولة الإمارات في إطار تحقيق الالتزام بالمبادرة الوطنية الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، مؤكداً على أهمية تعزيز الطاقة النظيفة وخفض انبعاثات الكربون وضمان بنية تحتية مرنة ومستدامة للطاقة، وشدد على أهمية التعاون الدولي وتبادل المعرفة لمواجهة التحديات التي يفرضها تغير المناخ وضرورة التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة.
كما استعرض معالي الطاير مشاريع ومبادرات وخطط هيئة كهرباء ومياه دبي الرائدة التي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة وكيفية تسخير الهيئة إمكاناتها لمواكبة التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة.
وأكد معاليه سعي الهيئة لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ومبادرة الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة

نقلت منطقة شيتسانغ ذاتية الحكم في جنوب غربي الصين، حتى يوم 30 أغسطس الماضي، 14.6 مليار كيلوواط / ساعة من الطاقة النظيفة إلى خارج المنطقة منذ عام 2015، وفقا لمؤتمر صحفي عُقد أمس الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن شركة شيتسانغ للكهرباء، التابعة لشركة الشبكة الوطنية الصينية للطاقة الكهربائية، قولها إنه تم نقل الطاقة إلى مناطق على مستوى المقاطعة في أجزاء أخرى من البلاد، ما ساعد على تقليل استخدام الفحم القياسي بنحو 4.48 مليون طن وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت بنحو 11.17 مليون طن و340 ألف طن على التوالي.

وشهدت شركة شيتسانغ للكهرباء خلال السنوات الأخيرة تطورا سريعا، حيث بلغت الاستثمارات المتراكمة في بناء شبكة الكهرباء بالمنطقة حتى أغسطس الماضي نحو 85.6 مليار يوان “حوالي 12.21 مليار دولار أمريكي” ، فيما سجل إجمالي طاقتها المركبة حوالي 6.82 مليون كيلوواط، بزيادة حوالي 5.8 مليون كيلوواط مقارنة بعام 2012.

وبفضل مواردها الوفيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بدأت منطقة شيتسانغ في إرسال الكهرباء إلى مناطق أخرى على مستوى المقاطعة لأول مرة في عام 2015.

وتمتلك منطقة شيتسانغ حاليا نظاما شاملا للطاقة مع الطاقة الكهرومائية كمصدر رئيسي، تكمله الطاقة الحرارية الأرضية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، من بين أمور أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية الباراغواي تعزيز التعاون
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية الباراغواي يبحثان في نيويورك التعاون المشترك
  • شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • الطاير: نستفيد من التجارب العالمية في التخطيط الحضري
  • دعم الوقود الأحفوري في اليابان يهدد أهداف الحياد الكربوني 2050
  • الإنفاق الحكومي على الطاقة النظيفة يلامس تريليوني دولار
  • "الجبير" ووزير خارجية كولومبيا يبحثان تعزيز العلاقات بعدة مجالات