صحيفة البلاد:
2024-07-06@06:49:54 GMT

زراعة 12 ألف شجرة سدر بلدي في روضة غسلة

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

زراعة 12 ألف شجرة سدر بلدي في روضة غسلة

شقراء : البلاد

 أنهى المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مشروع أعمال التشجير في روضة غسلة بمحافظة شقراء بزراعة 12 ألف شجرة محلية من نوع “السدر البلدي”، وذلك ضمن أعمال البرنامج الوطني للتشجير لزراعة 10 مليارات شجرة؛ تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، حيث توزعت أعمال مشروع التشجير في الروضة على مساحة إجمالية بلغت 585 ألف متر مكعب.

مركز "#الغطاء_النباتي" يزرع 12 ألف شجرة سدر بلدي في روضة غسلة بمحافظة شقراءhttps://t.co/mXMENyjDD8#صحيفة_البلاد pic.twitter.com/fVVZMwlwpJ

— صحيفة البلاد (@albiladdaily) January 29, 2024

 وأوضح المركز أن ري هذه الأشجار سيتم باستخدام المياه المجددة, حيث تتميز الروضة بتوسطها بالمحافظة ومراكزها، إضافة إلى قربها من الكثبان الرملية الذهبية من عدة جهات، مما يجعلها وجهة جاذبة للمتنزهين وهواة الرحلات البرية.

 ويواصل المركز تنفيذ مشاريع التشجير في جميع مناطق المملكة، ضمن مبادرة السعودية الخضراء، الهادفة إلى الإسهام في زيادة المساحات الخضراء ومكافحة التصحر بالمملكة، إضافة إلى تحفيز المشاركة المجتمعية بتوفير عدد من الفرص التطوعية عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي ونشر الوعي، بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة والمقدرات الطبيعية وصولاً إلى بيئة خضراء مستدامة.

 يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها؛ فضلاً عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الغطاء النباتي الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

قبل دخوله مكتبه.. محافظ قنا يتابع أعمال المركز التكنولوجي في الوحدة المحلية لقنا

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا الجديد، ديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، قبل وصوله ديوان عام المحافظة، وتابع أعمال المركز التكنولوجي واعمال ملف التصالحات.

وقال في أولى تصريحاته، والتي انفرد بها “الفجر”، إنه سعيد بثقة القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، واختياره محافظًا لقنا، مشيرًا إلى أنه سيعمل وفق البرنامج الوطني الطموح للحكومة.

وتابع في إطار تصريحاته الخاصة لـ "الفجر"، أنه على علم بكافة احتياجات المحافظة نظرًا لعمله في محافظات الصعيد وضمن برنامج تنمية صعيد مصر، مشيرًا إلى أهالي قنا: يلا نعمل انجازات ونشتغل وننتج"، معربا عن سعادته لعمله في محافظة قنا والتي تعد من أبرز محافظات الصعيد لما لها من مقومات وميزات متعددة.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • قيرغزستان تحبط محاولة انقلاب على السلطة وتنظيم أعمال شغب
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز
  • قبل دخوله مكتبه.. محافظ قنا يتابع أعمال المركز التكنولوجي في الوحدة المحلية لقنا
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين