وقع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على هامش مؤتمر نظام التعليم stem المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، بروتوكول تعاون لرعاية الطلاب المبتكرين والاكتشاف الطلاب المبتكرين والنوابغ في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الخاص بنظام التعليم STEM تحت عنوان «الواقع والطموحات»، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ويشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، بينهم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، وحسن شحاتة وزير العمل، فضلا عن مشاركة واسعة من الخبراء المحليين والدوليين ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شون جونز، وأحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والأطراف المعنية من مختلف الجهات.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على نموذج التعليم في المرحلة المقبلة، ومناقشة متطلبات وسبل التوسع في إنشاء هذه النوعية من المدارس بجميع محافظات الجمهورية، والتوسع في تطبيق بعض مكونات النظام التعليمي في مراحل التعليم المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم التعليم العالي البحث العلمي

إقرأ أيضاً:

مؤتمر يستعرض مهارات التحول الرقمي في تعزيز التعليم بصحار

استعرض المؤتمر السابع للتعليم والتعلم 'التحول الرقمي ومهارات القرن الـ 21" الذي نظمته جامعة صحار بحضور سعادة الشيخ محمد البوسعيدي والي صحار، وحضور الإدارة العليا للجامعة.

تضمن برنامج المؤتمر تقديم ورقتي عمل رئيسيتين؛ قدمت الورقة الأولى الدكتورة عائشة الحارثية من جامعة السلطان قابوس تناولت فيها تحول التعليم العالي في عمان والإمكانيات الاستراتيجية للشهادات الدقيقة المفتوحة، فيما قدّم الدكتور عبداللطيف السلامي من جامعة قطر الورقة الثانية تناولت التحول الرقمي في التعليم بمجلس التعاون الخليجي والطموحات والفرص والتحديات.

بعد ذلك انطلقت الجلسات المتزامنة التي طرحت العديد من الرسائل البحثية والتي تقع ضمن ستة محاور؛ المحور الأول حول مهارات القرن الحادي والعشرين الأساسية في العصر الرقمي، والمحور الثاني حول دور التكنولوجيا في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين، فيما جاء المحور الثالث حول تقييم مهارات القرن الحادي والعشرين في العصر الرقمي، والمحور الرابع تناول تحديات تنفيذ التحول الرقمي، والمحور الخامس تناول إعادة تصميم التعليم في ظل التحول الرقمي، أما المحور الأخير فتناول مهارات القرن الحادي والعشرين للوظائف المستقبلية.

كما تضمن المؤتمر حلقة عمل متزامنة تمحورت حول أطر نجاح الطلاب ودمج القابلية للتوظيف وخصائص الخريجين قدمها الدكتور كريستيانو رمبل من المملكة المتحدة، إضافة إلى حلقة عمل حول تجربة الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في التعليم الهندسي قدمها البروفيسور نائل بركات من الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك في المؤتمر 75 باحثا من داخل سلطنة عمان والسعودية وقطر والجزائر ومصر والأردن والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

وحول المؤتمر قالت الدكتورة زينب الزغير: إن المؤتمر فرصة حقيقية لالتقاء الباحثين من السلطنة وخارجها لمناقشة التطورات في مجال التعليم والتعلم وكيفية استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: أولوية قصوى لرعاية مصالح المصريين أينما كانوا
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • توقيع اتفاقية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران وسوناطراك
  • مصر للطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • مصرللطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • جا معة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 والمنتخب الوطني لمملكة الصقليتين.. صور
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • مؤتمر يستعرض مهارات التحول الرقمي في تعزيز التعليم بصحار
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”