أعلنت القنصلية الروسية بمدينة بوسان الكورية الجنوبية أنها لم تتلق أي طلبات من أطقم ناقلات النفط التي يزعم أنها عالقة قبالة سواحل البلاد بسبب المشاكل الخاصة ببيع النفط الروسي للهند.

وقال ممثل البعثة الدبلوماسية الروسية لوكالة "نوفوستي": "لم يتصل أحد بالقنصلية العامة (بشأن هذا الموضوع)".

وفي وقت سابق، قالت وكالة "رويترز" نقلا عن بيانات من مجموعة بورصة لندن وكبلر، إن 14 ناقلة تحمل 10 ملايين برميل من النفط الروسي رست قبالة سواحل كوريا الجنوبية منذ عدة أسابيع.

ويوم الجمعة الماضي زعمت وكالة "رويترز" في تقرير لها أن 14 ناقلة محملة بنحو عشرة ملايين برميل من النفط الروسي تبقى عالقة قبالة سواحل كوريا الجنوبية منذ أسابيع.

إقرأ المزيد وسيلة إعلام هندية تتحدث عن "معجزة" روسية وتحدد مؤشر فشل العقوبات الغربية

وحسب التقرير، فإن السفن تحمل شحنات من خام "سوكول" المستخرج في مشروع "سخالين -1"، ولم يتم بيعها بعد بسبب العقوبات الأمريكية فضلا عن مشاكل في الدفع. لذلك اضطرت شركة النفط الهندية IndianOil، التي كانت تشتري النفط الروسي، إلى استخدام احتياطياتها وشراء مزيد من النفط من الشرق الأوسط، وفقا لـ"رويترز".

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك للصحفيين على هامش "يوم الطاقة" في معرض "روسيا" السبت، إنه لا توجد مشاكل فيما يتعلق بالمدفوعات وشحنات النفط إلى الهند، وقال: "بحسب المعلومات الواردة من الشركات، فإن كل شيء على ما يرام ويتم شحن الناقلات والمدفوعات تسدد".

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النفط والغاز عقوبات ضد روسيا ناقلات النفط النفط الروسی

إقرأ أيضاً:

شبهات حول مسار مئات ناقلات النفط العراقية داخل ايران وصولاً للخليج

بغداد اليوم - متابعة

كشفت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "ارنا"، اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، عن انهاء المشاكل المرورية في المدن الإيرانية التي كانت تسببها حركة ناقلات النفط التي تدخل من العراق ومن ثم ايران وصولاً الى دول الخليج، الامر الذي يضع الكثير من التساؤلات حول ارتباط هذا الموضوع بالتقارير التي تتحدث عن ان نفط كردستان يتم تهريبه عبر ايران.

وبحسب "ارنا"، واجه سكان بوشهري، منذ نهاية العام الماضي، عددًا كبيرًا من ناقلات النفط التي تحمل لوحات ترخيص إحدى الدول المجاورة، والتي لم تكن بها حركة مرور كثيفة.

هذه المركبات الثقيلة، التي جلبت المواد النفطية من العراق إلى خوزستان ثم توجهت إلى بوشهر لتسهيل سلسلة النقل لإرسال البضائع إلى دول الخليج العربي عن طريق خلق حركة مرور كثيفة، تسببت في احتجاج جزء كبير من الهيئات الاجتماعية، بما في ذلك النشطاء، وطالبت وسائل الإعلام وعلى شكل العديد من التذكيرات بتنظيم هذه الناقلات لتخفيف الضغط المروري في المنطقة الحضرية.

ويقول "علي محمدي"، الذي قدم نفسه كسائق سيارة أجرة لإرنا إن "صهاريج الوقود تسبب اضطرابات بكل معنى الكلمة في الشوارع المؤدية إلى مفترق شيلات".

وأضاف أن "وجود هذا العدد من الناقلات وحركة المرور تسبب في سفر بعض سيارات الأجرة في المدينة بشكل أقل على هذا الطريق وخلق مشاكل في نقل الأشخاص".

ويتابع هذا المواطن من بوشهري "وجود العديد من الحوادث والحواجز تسبب في إرباك الناس في هذا الطريق".

وقال مواطن آخر من بوشهر لإرنا "من الطبيعي أن يكون دخول هذه الناقلات إلى البلاد ومحافظة بوشهر مصحوبا بتصاريح وله فوائد للبلاد، لكن يجب ألا ننسى أن الناس لهم حقوق ولا ينبغي تجاهلهم".

وفي مقابلة مع وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قال رئيس مجلس مدينة بوشهر "الناس يشكون من حركة شاحنات النقل في المناطق الحضرية في بوشهر والاختناقات المرورية المتكررة التي تحدث، وهذا صحيح".

وأضاف وحيد نيكروش، "أننا تابعنا هذا الموضوع من خلال المصادر الرسمية فإن وجود هذه الناقلات في البلاد ومدينة بوشهر يخضع لسلسلة من التصاريح الرسمية، ولكن يجب أيضًا استيفاء المتطلبات حتى لا تتسبب في تعطيل حياة الناس".

وتابع "نظام المنطقة الحضرية مختل مع وصول عدد كبير من هذه الصهاريج ويؤثر حتى على البنية التحتية للطريق".

وقال عمدة بوشهر لإرنا إن "أي نوع من النشاط الذي يمكن أن يؤثر على مجال خدمات الإدارة الحضرية يجب أن يتم بالتنسيق مع المجلس والبلدية".

وأضاف حسين حيدري "نهاية العام الماضي شوهد فجأة عدد كبير من صهاريج الوقود في شوارع مدينة بوشهر دون إشعار مسبق وتنسيق مع البلدية".

وتطرح تساؤلات عن مصدر هذه الصهاريج المحملة بالوقود التي تدخل من العراق الى ايران، لتتوجه الى الخليج، حيث يعتبر هذا المسار غير منطقي، ما يشير الى احتمالية ان يكون هذا الوقود مهربًا، كما انه يتطابق مع التقارير التي تتحدث عن ان صهاريج من وقود ونفط كردستان يتم تهريبه عبر ايران.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: العقوبات تشل أسطول الظل الروسي لتجارة النفط
  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل جنوب أفريقيا بقوة 6.7 درجات
  • زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب قبالة سواحل جنوب إفريقيا
  • زلزال مدمر بقوة 6.7 درجة يضرب قبالة سواحل جنوب إفريقيا
  • بلاغ غن حادثة جديدة قبالة سواحل المخا
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث قبالة سواحل المخا غرب اليمن
  • الولايات المتحدة تعتزم إعادة تركيب الرصيف البحري قبالة سواحل غزة
  • شبهات حول مسار مئات ناقلات النفط العراقية داخل ايران وصولاً للخليج
  • مصرع وإصابة 13 في غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل مطروح
  • رويترز.. توقعات بارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للصين الشهر المقبل