رحب رئيس مجلس السيادة لجمهورية السودان, الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بإدارة الجزائر لأي حوار أو نقاش، يسعى الى إيجاد حل سلمي للأزمة التي يعيشها السودان.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن البرهان قوله خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون, عقب محادثاتها في العاصمة الجزائر، أن السودان “يتعرض لمؤامرة من شركاء دوليين وإقليميين وبعض النفوس المشتراة من الوطنيين الذين يتآمرون على شعبهم”.

ولفت البرهان إلى أن الجزائر “تنصر الحق دوما ..ونريد أن نرى الحلول السلمية تسير حتى نستطيع أن نتجاوز هذه المحنة”.

من جهته أكد الرئيس الجزائري، أن بلاده “كانت ولاتزال تفضل حل النزاعات برؤية داخلية بحتة، بعيدا عن كل أشكال التدخل الأجنبي”.

وأوضح تبون، أن الجزائر “تقف إلى جانب الشعب السوداني لتجاوز الأوضاع الصعبة التي يعيشها هذا البلد الشقيق، والذي تستهدفه هو الآخر قوى الشر”.

وجدد تبون، التأكيد بأن الجزائر ستعمل خلال عضويتها بمجلس الأمن الدولي على “نصرة القضايا العادلة في القارة الأفريقية والعالم والحد من وطأة النزاعات والتوترات التي باتت تشكل خطرا على استقرار الدول وطمأنينة الشعوب”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجزائر السودان عبد الفتاح البرهان عبد المجيد تبون

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان،  "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو) الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدراية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

المؤتمر الإغاثي لدعم السودان

وطالب مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية ونظيره الجزائري.. استثمار وتنسيق في مختلف القضايا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • الجامعة العربية تعلن دعمها إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • «الدول العربية»: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • مصر والسودان: التعاون الإنساني والسياسي في ظل الأزمات الحالية
  • الرئيس المشاط يهنئ الرئيس الجزائري بالذكرى الـ٦٢ للاستقلال
  • الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟