عقد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة اليوم الثلاثاء.

وجرى خلال الجلسة بحث فرص الارتقاء بالتعاون الثنائي في إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، ولا سيما في مجالي الاقتصاد والطاقة.

وتبادل الطرفان وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض آفاق التعاون في القطاعات المختلفة.

كما أعرب أمير قطر عن سعادته بالإعلان عن الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين قطر واليابان إلى مستوى "الشراكة الإستراتيجية".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني إنه اتفق مع زعماء قطر والسعودية والإمارات على تكثيف التعاون في قطاعي الطاقة والدفاع.

وأوضح كيشيدا -في مؤتمر صحفي بالدوحة- أن بلاده ستعمل مع دول الخليج على تحويل الطلب على النفط إلى مصادر طاقة بديلة واستخدام الطاقات المتجددة.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية مع قطر، قال رئيس الوزراء الياباني إن طوكيو والدوحة اتفقتا على رفع هذه العلاقات إلى مرحلة الشراكة الإستراتيجية، مع توسيع قطاعات التعاون.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى قطر.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية بما يحقق تطلعات قيادة البلدين ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.
وأشاد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.
حضر اللقاء كل من.. الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة؛ وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، و محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر؛ وعددٌ من كبار المسؤولين.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يصل #الدوحة في زيارة رسمية #الإمارات_قطرhttps://t.co/FKng7ZHxEk pic.twitter.com/udnuZp1mNw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 1, 2024

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يلتقي محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لمناقشة وبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وقطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/Y6tpJtNW2N

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان الجديد يتعهد بتعزيز الاقتصاد وتقوية الدفاع في إطار التحالف الياباني الأمريكي
  • السيسي ورئيس وزراء العراق يبحثان تطورات المنطقة والعدوان الإسرائيلي على لبنان
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • اليابان تستعد لانتخابات مبكرة ورئيس الوزراء الجديد إيشيبا يحدد 27 أكتوبر كموعد للتصويت
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان