كباب الغلابة، الأكلة الشعبية الأولى في مصر، والتي يلجأ لها البسطاء في وجبة الإفطار، وكثيرًا ما يلجأون لها في الغداء أو العشاء، "الطعمية" التي شهدت ارتفاعًا مبالغًا في أسعارها والذي وصل لـ 100% في يوم وليلة.

"رضينا بالطعمية وهي مرضيتش بينا"، هذا هو لسان حال المصريين، فور إعلان مطاعم "الفول والطعمية" رفع الأسعار الضعف، إذ أصبح القرص الصغير الذي لا يتعدى حجم "الليمون" بـ2 جنيهًا، والقرص الكبير بـ3 جنيهات، والطعمية المحشية بـ 3.

5 جنيهًا.

ارتفاع أسعار الطعمية "كباب الغلابة"

صدمة تنتاب البسطاء أمام "طاسة" قلي الطعمية، فكم تحتاج الأسرة المكونة من 4 أفراد "أب وأم وطفلين" لوجبة الإفطار، فإذا حسبها رب الأسرة بالورقة والقلم، يجد نفسه في حاجة لـ50 جنيهًا على الأقل لتناول وجبة واحدة في بداية اليوم، وهو ما يضعه بين شقي الرحى ما بين أسعار في زيادة مستمرة، ورواتب لا تتناسب إطلاقًا مع متطلبات الحياة.

وفي جولة ميدانية لـ "الوفد" على محال الفول والطعمية، للوقوف على أسباب ارتفاع وجبة الغلابة، التقينا عدد من المواطنين أثناء شراء إفطارهم، تسيطر عليهم حالة من الغضب الممزوج بالأسى وقلت الحيلة والحزن الشديد، على ما وصل إليه حالهم من ضيق معيشة انعكست بطبيعة الحال على ضيق بالنفس واختناق مستمر.

وقال أحد المواطنين: مبقتش طايق العيشة الموت أريح من الغلاء اللي بقينا فيه.

ارتفاع أسعار الطعمية "كباب الغلابة"أسباب ارتفاع أسعار الطعمية

وأكد أصحاب مطاعم "الفول والطعمية"، أنهم يرفعون الأسعار رغمًا عنهم، وذلك لارتفاع أسعار السلع، إذ وصلت أسعار الفول "المدشوش" إلى 50 جنيهًا في ظل شهرين فقط، وذلك بعدما كانت تسجل 23 جنيهًا، وذلك بنسبة ارتفاع 100%.

ولم يقف الأمر عند الفول "المدشوش"، بل أيضًا ارتفعت أسعار زيت القلية من 40 جنيهًا إلى 85 جنيهًا، بالإضافة لارتفاع أسعار "أنابيب" الغاز، والكهرباء التي تدخل في الصناعة أيضًا من خلال استخدامها في ماكينة فرم الفول لتحويله إلى "عجينة" الطعمية.

ويبقى السؤال هنا: إلى أين؟، ومتى تتوقف هذه الارتفاعات التي باتت تسلب المواطن القدرة على استكمال الحياة؟.

ارتفاع أسعار الطعمية "كباب الغلابة"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطعمية جنیه ا

إقرأ أيضاً:

للهروب من الحر..الآلاف يتوافدون علي شاطئ جمصة مصيف الغلابة

شهدت شواطئ مدينة جمصة، إقبالا الآلاف من المواطنين، المطل علي البحر المتوسط للاستمتاع بأجوائها والهروب من موجة الحر الشديد و وانقطاع الكهرباء.

 شواطئ مدينة جمصة

 وإرتفعت نسبة الإشغالات فى الفنادق والشقق السكنية، تحديدًا في فترة الأجازات الأسبوعية، حيث يتوافدا المواطنون من مراكز ومدن وقري محافظة الدقهلية، بالأضافة إلي الزائرين من المحافظات المجاورة.

وأوضح اللواء عادل برغش، رئيس مجلس مدينة جمصة، في بيان اليوم، أنه جار تكثيف الحملات الأمنية على أماكن تجمعات المواطنين، والحملات المرورية بالشوارع الرئيسية، ومنع سير السيارات بطرق الكورنيش بكافة المدن خاصة خلال الفترة المسائية لتدفق المواطنين والسائحين عليها هربًا من الحر.

وقال برغش، إن تواجد فرق إنقاذ على الشواطئ العامة للتدخل السريع في حالة وجود حالات غرق، ومنع المصيفين من نزول البحر بالمناطق الخطرة، بجانب تكثيف حملات النظافة على مدار اليوم للظهور بالمظهر الحضاري اللائق.

 وأكد اللواء عادل برغش، رئيس مجلس مدينة جمصة، أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بإدارة المصيف لم تتلقى أي بلاغات بحدوث حالات غرق، ويجري متابعة سير الأمور بكل مدينة من خلال شبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والتأكيد على رؤساء المدن بالتواجد الميداني في الشارع بين المواطنين، والتنسيق على مدار اليوم من المديريات الخدمية "كهرباء، مياه، صحة" لتوفير الخدمات على مدر 24 .

وكشف رئيس مدينة جمصة، أن قوات الأمن كثفت من تواجدها بمداخل ومخارج مدينة مصيف جمصة وعلى الشواطئ، لضبط المخالفين وتحرير محاضر لأصحاب الدراجات النارية ومصادرتها، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين وحمايتهم، 

وشدد رئيس مدينة جمصة، على الكافتيريات والمحال التجارية بتوفير مل احتياجات المعدين والمصطافين بأسعار مناسبة للجميع، مشيراً إلى أن متطلبات الزائرين للمصيف متواجدة من سلع استهلاكية وخبز ووسائل ترفيه.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار العملات أمام الجنيه بداية اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • "الزراعة" تكشف سبب ارتفاع أسعار الأسمدة وموعد انخفاضها (فيديو)
  • 451.2 مليار جنيه.. ارتفاع أرصدة الذهب بالبنك المركزي
  • ارتفاع البلطي.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • استقرار أسعار حديد عز واستمرار ارتفاع أسعار الحديد في مصر
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • للهروب من الحر..الآلاف يتوافدون علي شاطئ جمصة مصيف الغلابة
  • انخفاض أسعار الذهب عالميًا واستقرارها محليًا
  • 15 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3160 جنيهًا
  • مصر.. ارتفاع أسعار الدولار والذهب في قفزات مفاجئة