ودع المنتخب الوطني أمس الأحد ، منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية ، من مرحلة ثمن النهائي ، عقب الخسارة بركلات الترجيح 8 - 7 أمام الكونغو الديمقراطية في المواجهة التي انتهى وقتها الأساسي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
 

موعد لقاء الأهلي المقبل بدوري أبطال أفريقيا


ومن المقرر أن تعلن رابطة الأندية جدول مواجهات الدوري كاملاً عقب انتهاء فعاليات بطولة كأس الأمم 11 فبراير المقبل ، وانتهاء فترة التوقف بعودة اللاعبين الأجانب المحترفين إلى صفوفق أنديتهم مجددًا.

بطولة للنسيان ..

تعد بطولة أمم إفريقيا بنسختها الـ34، والتى تستضيفها كوت ديفوار حاليا، بمثابة بطولة للنسيان للمنتخب الوطني، فى ظل الأرقام القياسية السلبية التى منى بها منتخب مصر طوال البطولة والتى تعد من أسوأ النسخ التى شارك فيها الفراعنة على مدار التاريخ، بسبب سوء الأداء والنتائج.

وجاءت الأرقام القياسية السلبية خلال تلك البطولة على عكس قيمة المنتخب الوطني ومكانته الإفريقية، كأكثر منتخبات القارة تتويجا باللقب برصيد 7 مرات، كالتالي :
لم يحقق منتخب مصر، أي انتصار في النسخة الحالية من البطولة، وهو ما لم يحدث منذ أكثر من 32 عامًا وتحديدًا فى نسخة 1992، حين ودع بعد الخسارة أمام زامبيا وغانا.

على صعيد اهتزاز الشباك استقبل منتخب مصر 7 أهداف في 4 مباريات، وهو أكثر معدل تهديفي استقبلته شباك الفراعنة منذ نسخة 1976، التي شهدت اهتزاز مرمى مصر 12 مرة في 6 مباريات.
على مستوى اللاعبين تعرض منتخب مصر لأول حالة طرد في أمم إفريقيا، منذ واقعة طرد مدحت عبد الهادي في لقاء المغرب بنسخة 1998، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات فى المباراة التى انتهت بخسارة الفراعنة بهدف وحيد أحرزه النجم المغربي مصطفى حاجي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية الكونغو الديمقراطية المنتخب الوطني ركلات الترجيح الدوري اللاعبين الأجانب منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو

موعد عودة البنوك.. تفتح جميع البنوك أبوابها مرة أخرى أمام العملاء، عقب انتهاء الإجازة الإسبوعية وإجازة ذكرى ثورة 30 يونيو، حيث تستمر الإجازة التي أعلنها البنك المركزي المصري بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو لمدة يوم واحد فقط.

سعر الدولار صباح اليوم الأحد في البنوك المصرية


وجاء موعد عودة البنوك للعمل بعد انتهاء إجازة ثورة 30 يونيو، وفقاً للبيان للمعلن من جانب البنك المركزي المصري.

إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو
وأعلن البنك المركزي المصري في بيان رسمي، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو.

وتابع أنَّه من المقرر أنَّ تستأنف البنوك عملها بدءاً من يوم صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 1 يوليو 2024، بعد انتهاء إجازة حلول ذكري ثورة 30 يونيو، وتعمل البنوك على مدار أيام الأسبوع، عدا أيام الإجازة الأسبوعية لكل البنوك.

فيما تقدم البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال الإجازات الرسمية أو الأسبوعية، كى تساعد العملاء على إنجاز التعاملات المهمة، علي رأسها خدمة السحب والإيداع، والاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الالي، ودفع الفواتير المنزلية المستحقة.

مقالات مشابهة

  • زوجة مدرب الفراعنة حسام حسن تثير غضبا واسعا بين أنصار السيسي
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا