نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لقاء توعويا بعنوان "إعادة تدوير المخلفات المنزلية" بمدرسة الشهيد محمد محمود حربي الإعدادية للبنات، بمدينة بشاير الخير "٣-٥" بمحافظة الإسكندرية، ضمن المشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، المنفذ في إطار خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة.

الفرق بين مفهوم إعادة التدوير وإعادة الاستخدام

 

تحدثت خلال اللقاء د. إيمان السعيد عن أنواع المخلفات المنزلية، والفرق بين مفهوم إعادة التدوير وإعادة الاستخدام، مشيرة إلى ضرورة الاستفادة من المخلفات غير الضارة فيما يفيد من خلال إعادة تدويرها كالزجاجات البلاستيكية والورق والزيوت وغيرها.

التخلص من المخلفات المنزلية الضارة 

 

وأكدت في حديثها ضرورة التخلص من المخلفات المنزلية الضارة بطريقة آمنة كالمصابيح الكهربائية والبطاريات وغيرها لما لها من ضرر كبير على البيئة وصحة الإنسان.

مشروع المكتبة المتنقلة بمدينة بشاير الخير

 

واستمرارًا لمشروع المكتبة المتنقلة بمدينة بشاير الخير، والمنفذة فعاليته خلال العام الدراسي الحالي، بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة، ومديرية التربية والتعليم، نظم فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان عددًا من الفعاليات الثقافية منها ورشة حكي ناقشت خلالها منى طه أخصائي المكتبات، قصة بعنوان "العقل السليم في الجسم السليم " أعقبها مناقشة كتاب "الإنترنت" لتعريف الأطفال بكيفية الاستخدام الأمثل لمحركات البحث، وكذلك استخدام الإنترنت في الترجمة وإنشاء بريد الكتروني، تلى ذلك مسابقة ثقافية وتوزيع عدد من إصدارات الهيئة على الفائزين بإشراف عبير عمرو.

 

واختتمت الفعاليات المقدمة ضمن أنشطة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش بفقرة قراءة واطلاع على الكتب والمجلات الموجودة بالمكتبة، بحضور كل من إبراهيم محمد مدير الموهوبين بإدارة غرب التعليمية، وسماح غريب مدير المدرسة.

 

فعاليات المشروع الثقافي بالإسكان البديل تنفذ بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، وتأتي استمرارًا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بعدد من المحافظات كالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة إعادة تدوير المخلفات المنزلية عمرو بسيوني الاسكندرية وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل

قالت وسائل إعلام ألمانية الإثنين، استناداً إلى وثائق داخلية لشركة في موسكو، أن وكالة مرتبطة بالسلطات الروسية تقود حملة تضليل لتخويف الناخبين الألمان وتعزيز حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف.

وتنشر وكالة واسمها "سوشل ديزاين ايجنسي" معلومات كاذبة منذ عامين على الأقل، وعلى مدار 24 ساعة يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي، وبتعاون وثيق مع الكرملين، وفق صحيفة سودويتشه تسايتونغ الألمانية وشبكتي التلفزيون والإذاعة العامتين "دبليو دي آر"، و"إن دي آر" 
وبمساعدة شركاء  آخرين، قيّمت هذه الوسائل الإعلامية عروضاً داخلية وجداول وقوائم ورسوماً بيانية ووثائق مكتوبة أرسلها مصدر مجهول.
وتستهدف الوكالة التي تنشر تعليقات ورسوماً كاريكاتورية مؤيدة لروسيا على فيس بوك، وإكس، وتلغرام، وإنستغرام، تحالف يسار الوسط بزعامة المستشار الألماني أولاف شولتس.
وبسب وثيقة مسربة من الوكالة منذ 2022، كان أحد أهدافها المعلنة حصول حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف على  20% من الأصوات في استطلاع يجريه معهد يُعتبر موثوقاً، وتنشر نتائجه في كل أوروبا.
وتهدف الحملة أيضاً إلى نشر فكرة مفادها أن الدعم الألماني لأوكرانيا يتسبب في "أسوأ أزمة اقتصادية واجتماعية في التاريخ الحديث"، حسبما قالت أيضاً صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" اليومية.
ونقلت الصحيفة عن رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية في ألمانيا توماس هالدينوانغ، أن روسيا تتصرف "بطريقة عملية ومرنة لاستغلال  الانقسام إلى أقصى حد في ألمانيا".
وأكد هالدينوانغ أن أجهزته تعمل جاهدة "على تحديد الجهات الفاعلة التي تريد تدمير الديمقراطية الألمانية ومنعها من زعزعتها". 

مقالات مشابهة

  • تقارير إسرائيلية تشير إلى إقالة محتملة لغالانت.. وتكشف اسم البديل
  • وزارة الدفاع تشارك بفعاليات وأنشطة متنوعة في احتفالات اليوم الوطني 94
  • أقوى العروض المقدمة من لولو هايبر ماركت على الأجهزة والأدوات المنزلية
  • دور محوري للإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل
  • البيئة: خطة إعادة تدوير المخلفات تخلق فرصا استثمارية كبرى
  • تأثير ذوبان جليد القطب الجنوبي على طبقة الأوزون: تهديدات وتداعيات بيئية
  • الاهتمام بطبقة الأوزون: الأهمية العالمية والتعافي المتوقع
  • بلدية دبا الحصن توعّي بالتعامل مع النفايات المنزلية
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة