صحافة العرب:
2024-10-03@19:50:14 GMT

الموارد: لا بوادر بتحسن إطلاقات دجلة من تركيا

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

الموارد: لا بوادر بتحسن إطلاقات دجلة من تركيا

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الموارد لا بوادر بتحسن إطلاقات دجلة من تركيا، اكدت وزارة الموارد المائية، الثلاثاء، أن العراق لم يلمس حتى الآن أي تحسن بمعدل إطلاقلات المياه من تركيا برغم وعودها بذلك، مؤكدة أن الموسم الشتوي .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الموارد: لا بوادر بتحسن إطلاقات دجلة من تركيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الموارد: لا بوادر بتحسن إطلاقات دجلة من تركيا

اكدت وزارة الموارد المائية، الثلاثاء، أن العراق لم يلمس حتى الآن أي تحسن بمعدل إطلاقلات المياه من تركيا برغم وعودها بذلك، مؤكدة أن الموسم الشتوي المقبل سينهي حالة الجفاف التي ضربت البلاد لأربعة أعوام متتالية.

وقال وزير الموارد عون ذياب عبد الله في حوار صحفي إن “نهر دجلة يشهد حاليا انخفاضا كبيرا بمنسوبه، عازيا ذلك إلى قلة الإطلاقات المائية من دول الجوار، وتجاوزات بعض المزارعين على حوض النهر، مع استمرارهم بالسقي باستعمال طرق الري التقليدية، وتبديد المياه من مربي الأسماك”.

وأشار، الى أن “السدود الموصى بتشييدها من قبل خبير وزارة الموارد المائية وعددها 14، خاصة بحصاد مياه الأمطار والسيول بالمناطق الصحراوية”.

وكشف ذياب، عن “عزم وزارة الموارد المائية تحديث الدراسة التي أوصى بها الخبير وفقا للتغيرات المناخية والمشاريع التي تم تنفيذها ضمن حوضي نهري دجلة والفرات سواء في العراق أو داخل”.

وأعرب عن أمله بأن “تشهد إطلاقات المياه من الجانب التركي تحسنا نسبيا عقب زيارة وفد فني لها، برغم أن العراق لم يلمس حتى الآن، أي بادرة بهذا الجانب”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المیاه من

إقرأ أيضاً:

موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية

الرياض : البلاد

 أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، أنّه ابتداءً من 3 أكتوبر الجاري، سيكون على الراغبين في رفع دعاوى تتعلّق بخلافات العمالة المنزلية، التقدّم أولًا من خلال موقعها الإلكتروني عبر خدمة “رفع دعوى عمالة منزلية”، إذ ستقوم الوزارة بمهامها في الإصلاح والتسوية الودّية.

 وأوضحت، أنه في حال تعذّر الوصول إلى اتفاقٍ ودّي بين أطراف النّزاع، ستتمّ الإحالة إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل للفصل في هذه الدعاوى.

 ويهدف هذا القرار إلى تنظيم أدوار الجهات الحكومية وتوزيعها حسب الاختصاص، حيث تُسند أعمال لجان “تسوية خلافات العمالة المنزلية ومن في حكمهم” المتعلّقة بالتسوية الودية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تُسند الأعمال القضائية المتضمّنة البتّ في القضايا وإصدار الأحكام إلى المحاكم العمّالية التابعة لوزارة العدل.

 ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستمرّة في تحسين الأنظمة والإجراءات لضمان حماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، إسهامًا بذلك في استقرار سوق العمل السعودي، وجعله أكثر جاذبية وموثوقية للقوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • ندوة بصلالة توصي بتحقيق استدامة الموارد المائية في جبال ظفار
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو
  • «دومة» يناقش مع شركة صينية تعزيز التعاون في تقنيات المياه والصرف
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا خطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ
  • وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية