كشفت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، عن خطة التنمية التي تعتزم إيطاليا إطلاقها في إفريقيا، والتي من المقرر أن تبلغ قيمتها الأولية أكثر من 5.5 مليار يورو (حوالي 5.95 مليار دولار) بما في ذلك الضمانات العامة لمشروعات الاستثمار.

وجاءت تصريحات ميلوني في مستهل قمة تستمر يوما واحدا مع زعماء من أنحاء إفريقيا حيث من المقرر أن يحدد وزراؤها مجموعة من المبادرات في قطاعات مختلفة تتنوع ما بين الطاقة والبنية التحتية إلى الصحة والتعليم، والتي قالت ميلوني إنها ستكون مفيدة للطرفين.

وكانت ميلوني قد قالت في تصريحات صحفية سابقة هذا الشهر: "ما يجب القيام به في إفريقيا هو بناء التعاون وعلاقات استراتيجية جادة على قدم المساواة، وليس نهبا".

وتابعت قائلة: "ما يجب القيام به في إفريقيا هو الدفاع عن الحق في عدم الاضطرار إلى الهجرة... ويتم ذلك من خلال الاستثمارات والاستراتيجية"، كما وعدت بأن تكون إفريقيا أولوية بالنسبة لإيطاليا خلال رئاستها الحالية لمجموعة الدول السبع".

وأضافت أيضا أن 70 بالمئة من صندوقها للمناخ ــ وهو برنامج استثماري لترويج المشاريع البيئية الدولية ــ سيتم تخصيصه لإفريقيا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ميلوني إفريقيا الاستثمارات خطة استثمار إفريقيا وإيطاليا إفريقيا اقتصاد إفريقيا ميلوني إفريقيا الاستثمارات شؤون أفريقية فی إفریقیا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي

طهران-سانا

ارتفعت قيمة التبادل التجاري للسلع غير النفطية بين إيران والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلاميخلال الأشهر الخمسة الماضية بواقع 15 في المئة لتبلغ 26 مليارا و7 ملايين دولار.

ونقلت وكالة ارنا الإيرانية عن مساعد وزير الاقتصاد رئيس مصلحة الجمارك الإيرانية محمد رضواني فر قوله اليوم: “إن حجم الصادرات غير النفطية للبلاد بلغ خلال الأشهر الخمسة الأخيرة 42.3 مليون طناً ما يشير إلى زيادة بواقع 10 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي”.

وأوضح رضواني فر أنه تم تخصيص 33.6 مليون طن بقيمة 13.5 مليار دولار من إجمالي الصادرات الإيرانية للسلع غير النفطية مع 56 دولة عضواً في منظمة التعاون الإسلامي.

ولفت إلى أنه دخل البلاد 8.7 ملايين طن من البضائع بقيمة 13.2 مليار دولار من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي نمت بنسبة 18 بالمئة وزنا و15 بالمئة من قيمة مجموع صادرات البلاد خلال الفترة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: مشاريع الدورات المركبة ستوفر للدولة 3 مليارات دولار سنوياً
  • الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل
  • “موديز”: 210 مليارات درهم إصدارات الصكوك عالمياً في 2024
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع تحويلات العاملين المصريين بالخارج لـ3 مليارات دولار
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • الملكة رانيا: الانتقاص من قيمة حياة الفلسطيني يجب أن يسمى بمسمّاه (شاهد)
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات