نفذت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، قافلة طبية بقرية البكربة بمركز ببا جنوب بني سويف، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1290 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية 

ونظمت القافلة الطبية في بني سويف، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 101 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المرضى في 6 تخصصات طبية 

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية البكربة بمركز ببا جنوب بني سويف، فحص المرضى في 7 عيادات في 6 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة 

كما تضمنت القافلة إجراء عدد من التحليلات الطبية منها تحليل الدم لـ71 حالة، و49 بمعمل الطفيليات، وإجراء عدد من حالات الاشعة العادية والأسنان، والموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى تحويل 4 حالات للمستفيات لاستكمال العلاج، كذلك استصدار 5 قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبه أكد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة في محافظة بني سويف، على تواصل القوافل الطبية المجانية على مدار الأسبوع، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية صحة بني سويف القوافل العلاجية مديرية الصحة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا

شهدت مختلف القرى في المحافظات اهتماما كبيرا من قبل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، والتي تهدف إلى تحقيق طفرة حضارية، من خلال إنشاء المشاريع المختلفة، وإطلاق مبادرات تخفف عن المواطن المصري الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت مبادرة حياة كريمة قوافل طبية بشكل دوري في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، إذ كثفت خلال الأيام الماضية جهودها في تنظيم عدة قوافل طبية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

في 28 يونيو الماضي، أطلقت المبادرة الرئاسية قافلة طبية في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وقدمت خدمات طبية مجانية للأهالي على مدار يومين. 

ويوم 27 يونيو، جرى إطلاق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة، من أجل تحصين الماشية، وتواجدت القافلة في منطقة الصف وأطفيح، وكانت القافلة بالتعاون بين المؤسسة ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

كشف وعلاج مجاني 

وفي يوم الأربعاء 26 يونيو، انتشرت القوافل في محافظة المنيا، وجرى تنظيم ندوات توعوية حول طريقة الحماية من الأمراض المعدية وغيره، كما ضمت القافلة ما يقرب الـ8 تخصصات طبية مختلفة. 

واليوم، تواجدت قوافل حياة كريمة في محافظة الشرقية، بقرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر، وجاءت تلك القافلة بالتعاون بين حياة كريمة وجامعة الزقازيق، وتعمل على تقديم الكشف المجاني وصرف العلاج، بالإضافة إلى تحوير الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لتلقي العلاج المجاني.

وكان لمحافظة البحيرة نصيب من قوافل حياة كريمة الطبية، ففي يوم السبت الموافق 22 يونيو، تواجدت القوافل في قرى المحافظة من أجل تقديم الخدمة الطبية الشاملة للأهالي، والتي جاءت بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

خدمات صحية في شمال سيناء 

وأمس، أطلقت حياة كريمة، قوافل طبية شاملة في محافظة الشرقية، تحديدا في قرية قراجة مركز كفر صقر وتمكنت من الكشف على 640 مواطن من أهالي القرية الأكثر احتياجا، هذا بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية للأهالي. 

ومن الشرقية إلى شمال سيناء، أطلقت حياة كريمة قوافل طبية في العريش وتمكنت من إجراء الكشف على 82 حالة عيادة جلدية، و217 حالة عيادة باطنة، و100 حالة عيادة انف وأذن، و106 مرضى كبد وجهاز هضمي، و89 حالة عيادة أطفال، و62 حالة عيادة أوعية دموية، و42 حالة عيادة قلب، و83 حالة كلى. 

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»