استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، رحلة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لدعم منظومة المخلفات الصلبة في قنا، والرؤية المستقبلية لمصنع المعالجة الميكانيكية والبيولوجية لتدوير المخلفات الصلبة البلدية، والمدفن الصحي بمركز قوص، حيث يتم العمل على توسعات بهما على مدار الـ10 أعوام المقبلة.

ووجّهت فؤاد، الشكر إلى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا على التعاون المثمر والبناء والتنسيق والتواصل المستمر لتسهيل الإجراءات والخطوات لتنفيذ مشروعات البنية التحتية للمخلفات بالمحافظة، موضحة أنّ قنا من المحافظات التي نتباهى بها في صعيد مصر كونها مستدامة وصديقة للبيئة.

  

واستعرضت وزيرة البيئة، رحلة مصر مع ملف المخلفات الصلبة والتي بدأت منذ عام 2019، مؤكدة قيادة ودعم والمتابعة الشخصية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا الملف منذ البداية، حيث واجهنا العديد من التحديات منها التمويل والبنية التحتية وثقافة المجتمع، والتكنولوجيات، وتنوع واختلاف المنظومة بين محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة المخلفات الصلبة المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات

كشف ياسر عبدالله، مساعد وزير البيئة ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، خطة وزارة البيئة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات وخلق فرص استثمارية كبرى.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة البيئة على استعداد كامل لتقديم الدعم الفني اللازم من خلال تقييم عملية المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الموجودة في المحافظات.

استشاري: مصر تصدر الكهرباء لعدة دول.. ونعمل على مشروع عملاق مع السعودية خبير: استخدام الإنسان للفريونات في المكيفات أدى إلى ثقب الأوزون

وأشار عبدالله، إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة من المخلفات بإعادة تدويرها وتنظيمها ورفع كفاءتها وتحقيق الاستفادة القصوى منها بما ينعكس على خلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وتابع رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات: بدأنا تدريجيا في تدوير المخلفات، ووصلنا إلى 30% من عملية التدوير الكلي للمخلفات، ويوجد وخطط بالوصول إلى نسبة 60% خلال المرحلة المقبلة.

وأشار أيضًا، إلى أن هناك توجيهات من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بمتابعة وتقييم منظومة إدارة المخلفات فى كافة مراحلها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تشدد على ضرورة المراقبة المستمرة للمنظومة وعمليات التشغيل بمواقع العمل وكمية المخلفات المجمعة وآليات التعامل الآمن معها.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُتابع مع وزيرة البيئة عددًا من ملفات العمل
  • 40 مليون دولار استثمارات في تحويل الغاز لطاقة بمدفن السلام ومدافن الحمام
  • الحكومة: تحويل الغاز إلى طاقة بمدافن المخلفات في السلام والحمام
  • الحكومة: جار حاليا تحويل الغاز إلى طاقة بمدفن السلام ومدافن الحمام
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية التعاون في إقامة مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون