قال الكاتب الصحفي اللبناني حسين الجرادي، أحد الكتاب العرب البارزين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، من دولة لبنان، إنه يزور معارض كتاب عديدة على مدار العام، ولكن يبقي معرض القاهرة الدولي للكتاب يحتل مكانا مميزا لديه، ويبقي للقاهرة تميزها الخاص، موجها الشكرا للمصريين على حفاوة الترحاب.

المشاركة في معرض الكتاب حلم لكل كاتب

وأوضح أنه شارك بأول إصدار له في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشددا على أنه شبه حلم لكل كاتب أن يكون له كتاب يُعرض في معرض القاهرة للكتاب، لأن معرض القاهرة للكتاب مأوى للكثير من النخبة العربية والمصرية.

تنوع كبير في دور النشر العربية والمصرية

وقال الكاتب والصحفي اللبناني من خلال مداخلة على عبر تطبيق «زووم» مع الإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة قناة «دي أم سي»، إن هناك تنوع هائل في دور النشر العربية والمصرية، كاشفا أنه ستقام حفلة توقيع لكتابه في 4 فبراير، الموافق الأحد المقبل، وستقام ندوة لشرح المزيد عن خلفيات هذا الكتاب.

وأضاف أن الكتاب يوثق في كتابه مرحلة حكم الرئيس ترامب، تلك المرحلة المهمة في تاريخ العصر السياسي الأمريكي الحديث، حيث يتناول الكتاب بذور ظاهرة «الترامبية»، حسب وصفه.

الكتاب يتناول فترة حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 

وتابع أنه تناول في كتابه الخلفيات الإجتماعية والسياسية في ذلك الوقت، وهو حدث مفصلي في الولايات المتحدة ولا يزال إلى اليوم يصنف أنه حدث مفصلي، والآن ترامب معرض للمحاكمات، وواحدة من هذه المحاكمات تتعلق تحديدا بدعم اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي، وقد يشكل هذا خطر على ترامب في ترشيحه للانتخابات.

وأوضح أن جزء كبير من الكتاب توثيق لكل الأحداث التي حدثت أثناء الانتخابات قبلها وبعدها، وجزء آخر يتعلق بالمقابلات مع شخصيات بارزة ورجال المجتمع الأمريكي في واشنطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس فی معرض القاهرة

إقرأ أيضاً:

بصفتها ضيف شرف لدورة العام الجاري.. المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024

بصفتها ضيف شرف لدورة العام الجاري بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024، دشنت المملكة العربية السعودية اليوم جناحها المشارك في الدورة التي تقام خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو الجاري بمجمع كويكس للمؤتمرات والمعارض جنوب عاصمة جمهورية كوريا.
ويحتفي المعرض في دورته الـ66 بالثقافة السعودية، إذ يعكس جناح المملكة ما تمتلكه من نتاج ثقافي غني، ويستعرض جوانب مختلفة من ملامح الثقافة عبر تجربة متكاملة، تقودها هيئة الأدب والنشر والترجمة “إحدى هيئات وزارة الثقافة”، بمشاركة كل من: هيئة التراث، هيئة الأزياء، هيئة الأفلام، هيئة فنون الطهي، دارة الملك عبدالعزيز، مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، جمعية النشر، إضافة إلى وزارة الاستثمار.
وعلى مدى خمسة أيام ستقدم الهيئة برنامجًا ثقافيًا متنوعًا، سواء في الجناح السعودي أو المسرح الرئيسي للمعرض، بمشاركة نخبة من الأدباء والكتاب، يشمل جلسات حوارية، وندوات عن موضوعات متنوعة، أبرزها تاريخ المملكة وآثارها، والأديبات السعوديات، وإسهام اللغة في نقل القيم الثقافية والتقاليد والأعراف المجتمعية وتشكيل الهوية، والسمات المشتركة بين اللغتين والثقافتين الكورية والعربية، والتفاعلات التاريخية والمعاصرة بين الثقافتين، بما في ذلك التجارة والسفر والتبادلات الثقافية وتأثيرها على اللغة. كما يتضمن البرنامج ندوات حول الشعر وما يمثله عند العرب، والرواية السعودية، ودور المملكة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جمهورية كوريا. وتتناول إحدى الندوات سبل تفعيل التعاون والدمج بين الفنون الغنائية الكورية والعربية. وتهدف المملكة من خلال مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب إلى ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون.
ويجسد حضور المملكة بوصفها ضيف شرف في عدد من المعارض الدولية للكتاب الاحتفاء بثقافتها السعودية العالمية، ودورها في إثراء المشهد الثقافي العالمي.
يذكر أن معرض سيئول الدولي للكتاب 2024 يعد من أشهر معارض الكتاب في آسيا والعالم، ويشارك فيه هذا العام نحو 90 مؤسسة وشركة نشر من 19 دولة، إلى جانب 350 دار نشر كورية.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • بصفتها ضيف شرف لدورة العام الجاري.. المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب