تعرضت محافظتا مطروح والإسكندرية لسقوط أمطار في بعض المناطق والمدن، نتيجة منخفض جوي يضرب عددا من المحافظات، في ظل موجة من الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، وأثرت علي انخفاض درجات الحرارة.

سقوط أمطار على المدن الساحلية في مطروح

وتزامناً مع حالة الطقس غير المستقر اليوم، سقطت أمطار على مدينة مرسى مطروح، يصاحبها نشاط في حركة الرياح بنسبة 30 كم في الساعة، وانخفضت الحرارة لتسجل 12 درجة مئوية في بعض المناطق، مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو لتصل إلى 67%.

وانتشرت السحب الركامية والغيوم، وكذلك السحب المحملة بمياه الأمطار على بعض المدن والمناطق الساحلية ومنها السلوم، وبقبق وأبوزريبة وسيدي براني والزويدة، والقطراني، وشماس، والنجيلة والمتاني والزغيرات، والنصر والشولحي، وزاوية أم الرخم، وسيدي حنيش، ورأس الحكمة، وفوكه، وجميمة، وجلالة، والضبعة، وغزالة، والعلمين، وسيدي عبدالرحمن، والعلمين الجديدة، والحمام حتى الإسكندرية.

طوارئ في مطروح

وقال محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، إنه جرى رفع حالة الطوارئ للتعامل اليوم مع سوء الأحوال الجوية، واستمرار مواجهة طقس غدا في عدة مناطق، والدفع بفرق التدخل السريع في مجالس المدن للتحرك والتعامل لحظة بلحظة مع الأمطار وشفط جميع المياه من بؤر التجمعات في الطرق الدولية والداخلية، ومنها طريق الاسكندرية مطروح الساحلي الدولي لعمل سيولة مرورية لجميع السيارات وتسهيل حركة السفر للمواطنين.

طوارئ في الإسكندرية

وشهدت مناطق غرب الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة، وأعلنت محافظة الإسكندرية رفع حالة الطوارئ ومتابعة غرفة عمليات المحافظة مستجدات حالة الطقس مع غرف العمليات الفرعية في الأحياء والمدن، والتعامل السريع من خلال فرق ومعدات شركة الصرف الصحي بسحب مياه الأمطار من الشوارع بالأماكن التي بها بؤر تجمعات، واتخاذ جميع الإجراءات من خلال الجهات المعنية لحين استقرار حالة الطقس مرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار في مطروح مطروح محافظة مطروح حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا طقس اليوم طقس مطروح

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان

ارتفعت حصيلة القتلى بسبب أمطار غزيرة ضربت إقليم "بلوشيستان" الباكستاني، في الأيام الخمسة الماضية، إلى ستة أشخاص، فيما أصيب 25 آخرون، في حوادث مختلفة بمختلف أنحاء الإقليم.

ونقلت شبكة "جيو.نيوز" التلفزيونية الباكستانية اليوم الأحد عن الهيئة الإقليمية لإدارة الكوارث قولها إنه تم إغلاق الطريق السريع رقم "إن70-"، الذي يربط إقليم "بلوشيستان" بإقليم "خيبر باختونخوا"، أمام حركة المرور.

وكشفت الهيئة أن عدداً كبيراً من المركبات، عالقة، في مدينة "ضنا سار"، بسبب انهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة، في سلسلة جبال "كوه سليمان" شرق إقليم "بلوشيستان".

أخبار ذات صلة تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي قتلى في انهيارات أرضية بنيبال

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الهيئة أنه تم إرسال فرق للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة، فيما يتعلق بالمسافرين، العالقين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • «الإسكان»: تواصل أعمال البنية الأساسية في المدن الجديدة
  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة