شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الشورى يقر استحداث تأشيرة ثقافية طويلة الأمد لمدة 10 سنوات، الشورى يقر استحداث تأشيرة ثقافية طويلة الأمد لمدة 10 سنواتبلادناجانب من الجلسة مسقط الشبيبةتناولت الجلسة الاعتيادية الأخيرة لمجلس .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشورى يقر استحداث تأشيرة ثقافية طويلة الأمد لمدة 10 سنوات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشورى يقر استحداث تأشيرة ثقافية طويلة الأمد لمدة 10...
الشورى يقر استحداث تأشيرة ثقافية طويلة الأمد لمدة 10 سنوات بلادنا جانب من الجلسة

مسقط - الشبيبة

تناولت الجلسة الاعتيادية الأخيرة لمجلس الشورى بفترته التاسعة اليوم الثلاثاء، تقرير لجنة الإعلام والثقافة حول الرغبة المبداة بشأن استحداث تأشيرة ثقافية طويلة الأمد لمدة 10 سنوات، وتهدف الرغبة إلى الاستفادة من مشاركات المبدعين وأصحاب الاختصاص في الحقلين الفكري والمعرفي في تعزيز المشهد الثقافي للسلطنة، كما أنها تنسجم مع الاستراتيجية الثقافية للسلطنة الساعية لخلق مجتمع متناغم ومستدام، يستقطب ويحتضن أبرز الطاقات والمواهب الإبداعية العربية والعالمية.

 وقد ارتأت اللجنة ضرورة الاهتمام بتعزيز الجانب الثقافي في السلطنة، والاهتمام بتطبيق التأشيرة الثقافية للمثقفين والأدباء المستحقين، وذلك لأن الثقافة هي نمط حياة ومعيشة ومجالاتها أوسع وأرحب من تلك المجالات التي تضمنتها فكرة (الإقامة الفنية )، فمجالات الثقافة تتضمن مفردات التراث الثقافي والمخطوطات وفنون العمارة واللغة والأدب بشتى أنواعه والخط والنحت والنقش والرسم وغيرها من المجالات، بخلاف مجالات الإقامة الفنية التي اقتصرت على الموسيقى والفنون البصرية والسمعية والتصوير، ناهيك عن أن تطبيق التأشيرة الثقافية سيسهم مستقبلًا في التغلب على التحديات المتمثلة بطول فترة إجراءات الموافقة والسماح للمثقف بالمشاركة بالفعاليات الثقافية التي تنظمها الجهات المختصة.

  كما أكدت اللجنة عبر تقريرها على أهمية إيجاد بيئة تجذب المثقفين وذلك من خلال تظافر جهود جميع الجهات المختصة بالشأن الثقافي وغيرها من الجهات المعنية بإجراءات التأشيرة والإقامة للمثقفين من خارج سلطنة عمان.

وتجدر الإشارة بأن هذه الجلسة تعد آخر جلسة اعتيادية خلال الفترة التاسعة، حيث تلقى المجلس أوامر سامية بفض دور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة التاسعة بتاريخ 20 يوليو الجاري، وذلك عملاً بأحكام المادة (41) من قانون مجلس عٌمان (7/2021) التي نصت على أن " تكون دعوة مجلس عُمان للانعقاد في أدواره العادية وغير العادية وفضها بأمر سلطاني ".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني يطالب بتوافر الظروف الطويلة الأمد لحل الدولتين

في ثاني يوم له في المنصب، دخل رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر على خط أزمة الحرب في قطاع غزة بإجراء محادثات هاتفية مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأبلغ ستارمر نتنياهو بضرورة التحلي بالحذر فيما يتعلق بالأوضاع على الحدود الشمالية لإسرائيل، مشدداً على أهمية الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط.
وأكد التزامه بمواصلة التعاون الحيوي بين بريطانيا وإسرائيل لردع التهديدات.
وقال ستارمر: “إن الوضع على الحدود الشمالية مع إسرائيل مقلق للغاية، ومن الضروري أن تتصرف جميع الأطراف بحذر”.

وأضاف: “من المهم أيضاً ضمان توافر الظروف الطويلة الأمد لحل الدولتين، بما في ذلك ضمان أن السلطة الفلسطينية لديها الوسائل المالية للعمل بفعالية”.
وفي حديثه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جدد ستارمر الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة.
وأكد أن الاعتراف بالدولة هو “حق للفلسطينيين لا يمكن إنكاره”.
وأطلع عباس على أولوياته العاجلة، بما في ذلك ضمان وقف إطلاق النار وعودة الرهائن وزيادة وتسريع المساعدات الإنسانية والدعم المالي للسلطة الفلسطينية.

وقال: “إن سياسته طويلة الأمد بشأن الاعتراف بالمساهمة في عملية السلام لم تتغير، وهذا حق للفلسطينيين الذي لا يمكن إنكاره”.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يعلن ضم مايكل أوليز لمدة 5 سنوات
  • رئيس الوزراء البريطاني يطالب بتوافر الظروف الطويلة الأمد لحل الدولتين
  • ما الفئات التي يمكنها تجديد جواز السفر الإماراتي لمدة 10 سنوات وفق التحديث الجديد؟
  • تيار الحكمة يستبعد تشكيل حكومة ديالى المحلية في الأمد القريب
  • 3 شركات كبرى رعاة للهلال لمدة 3 سنوات
  • من 50 وحتى 5 آلاف درهم.. تحديد رسوم 21 خدمة تأشيرة وإقامة في الإمارات
  • الإعدام شنقا لــ9 متهمين بخلية العجوزة
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو