استعرضت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية خططها وخدماتها الدينية والوقفية في محافظة جنوب الباطنة والإنجازات التي حققته خلال العام 2023م، وذلك في اللقاء الذي جمع معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية بسعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة بمكتبه.

وفي البداية رحب سعادة المهندس محافظ جنوب الباطنة بمعالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية شاكرا كافة الجهود المبذولة متمنيا مزيدا من الإنجازات في كافة أعمالها والتأكيد على أهمية اللقاء في تعزيز التعاون والتكامل بين المحافظة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

تم خلال اللقاء مناقشة أبرز مجالات التعاون والشراكة بين الوزارة ومكتب المحافظ، وخطط قطاعات الوزارة التفصيلية وخدماتها الإلكترونية، كما تم الوقوف على المشاريع المنجزة خلال الفترة الماضية ضمن الخطة الخمسية للوزارة، والتعرف على الجهود المبذولة في تقديم الخدمات الدينية والوقفية، ومشيدا بالدور الكبير الذي تضطلع به الوزارة في مجال تسهيل تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين، والوسائل التقنية الحديثة التي توظفها لتقديم تلك الخدمات للمشاركة في تنمية المحافظات.

واستعرض معالي الدكتور وزير الأوقاف والشؤون عددا من المحاور المتعلقة بالعمل الوقفي والشؤون الدينية وجهود الوزارة في مجال تعزيز الثقة بينها والمجتمع من خلال حوكمة الإجراءات ونتائجها وفلسفة الوزارة في إدارة المساجد.

كما تتطرق معاليه إلى جهود الوزارة في مجال تسهيل الإجراءات للمواطنين والمستفيدين التي تعمل على تسريع وتيرة الإنجاز.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأوقاف والشؤون الدینیة الوزارة فی

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم، المهندس عمر الجندي، نقيب الفلاحين بجنوب سيناء، وذلك في إطار اللقاءات المتعددة والمستمرة للتعرف على مطالب وأهالي المحافظة واستطلاع التحديات التي تواجههم ومقترحات حلولها.

وفي بداية اللقاء استهل نقيب الفلاحين اللقاء بتهنئة المحافظ علي توليه المسؤولية بجنوب سيناء، وهنأه بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وخلال اللقاء استمع محافظ جنوب سيناء، لعدد من المطالب الخاصة بالمزارعين بالمحافظة عامة ومنطقة مصيعد بطور سيناء خاصة، و منها الملفات المتعلقة بالاعتداد بالملكية، ومطالب بتوقيع العقود من قبل المحافظة للمواطنين الذين تم الاعتداد بملكيتهم، وعدد من الملفات الأخرى المتعلقة بهيئة التنمية الزراعية.

وفي ختام اللقاء أكد محافظ جنوب سيناء أن جميع هذه المطالب سيتم دراستها من قبل المختصين وبناءً على تلك الدراسة سيتم اتخاذ القرارات المناسبة لصالح المواطن بما لا يخل بالقوانين ويتواكب مع سياسة الدولة في التسهيل علي المواطنين وأداء الخدمات المقدمة بسهولة وجودة عالية.

ونوه المحافظ على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهالي سيناء وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية سيناء التي تعد من أهم مقوماتها التنمية الزراعية.

مقالات مشابهة

  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية التعاون بين البلدين بمجال الآثار
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين