شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عدن نقابة عمال النقل الثقيل تهدد بالإضراب الشامل تنديدا بممارسات قيادات تابعة لمليشيا الانتقالي، عدن نقابة عمال النقل الثقيل تهدد بالإضراب الشامل تنديدا بممارسات قيادات تابعة لمليشيا الانتقالي[ سائقو النقل الثقيل يؤكدوا تمسكهم .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عدن.

. نقابة عمال النقل الثقيل تهدد بالإضراب الشامل تنديدا بممارسات قيادات تابعة لمليشيا الانتقالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عدن.. نقابة عمال النقل الثقيل تهدد بالإضراب الشامل...

عدن.. نقابة عمال النقل الثقيل تهدد بالإضراب الشامل تنديدا بممارسات قيادات تابعة لمليشيا الانتقالي

[ سائقو النقل الثقيل يؤكدوا تمسكهم بقيادة النقابة ورفضهم تسيس العمل النقابي ـ ارشيف ]

هددت نقابة عمال النقل الثقيل، الإثنين، بالتصعيد والبدء بإضراب شامل في العاصمة المؤقتة عدن، إثر محاولة السطو على قيادة النقابة ومقرها من قبل نافذين من مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وأكدت نقابة عمال النقل الثقيل، في بيان صادر عنها، بدء التصعيد الميداني بالإضراب الشامل من تاريخ 19/7/2023 وحتى يتم الإستجابة لمطالبهم والتي من بينها ما أسماه البيان بـ "رفع الظلم عليهم بعد ان تم اقتحام مقر النقابة وإيقافهم على العمل بدون الرجوع الى الجمعية العمومية".

 

 وطالب البيان، بإعادة مقر النقابة الذي تم السطو عليه من القيادة الحالية للنقابة ومحاسبتهم وفق النظام والقانون، ورفع الجبايات المقررة على سائقي الشاحنات من النقاط كاملة وبسط يد الدولة عليها، وحمايتهم وتمكينهم من حقوقهم التي ينص عليها القانون.

 

ودعا البيان، محاسبة كل من تسول له نفسه بتخريب او تدمير او سرقة المال العام والتدخل السريع في حل قضيتهم العادلة، مشددا على أن النقابة “ستظل تحارب الفساد الى ان يقتلع وتحويل الفاسدين للجنة الفساد لمحاسبتهم على اهدار المال العام" مؤكدا أن النقابة لديها ما يثبت وجود عمليات الفساد وتورط النافذين فيه.

 

وأشاد البيان، بصمود وصبر جميع السائقين نتيجة تطور الأحداث والمجريات، مشيرا إلى أن النقابة ستظل تطرق جميع الحلول السلمية من اجل تحقيق مطالبهم ورفع الظلم عنهم.

 

وناشد رئيس نقابات عمال النقل الثقيل انيس صالح محمد المطري رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس الحكومة معين عبدالملك التدخل العاجل لحل قضيتهم وحمايتهم من الهيئة العامة للنقل الثقيل على حد قوله.

 

وشكر المطري كل الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية في مديرية المنصورة ممثلة بمدير المديرية احمد الداودي والتي كان لها الدور الكبير في تقريب وجهات النظر بين النقابة والمتنفذين في الهيئة، بموجب محضر الاتفاق بينهم.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض

كشفت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، برئاسة المهندس الهيثم عبد الحميد نصر نقيب مهندسي أسيوط، عن قيام النقابة بتشكيل لجنة هندسية للوقوف على أسباب حادث انهيار منزل مأهول بالسكان، بمنطقة تفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، ومكون من ثلاثة طوابق، وراح ضحيته حتى الآن أربعة أشخاص فيما أصيب ستة أشخاص آخرين، وما زالت أعمال رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض جارية حتى الآن.

وأوضح نقيب مهندسي أسيوط، في بيان له أن مجلس إدارة النقابة قرر تشكيل لجنة هندسية على مستوى عالٍ للوقوف على أسباب الحادث لمنع تكراره مستقبلًا، لافتًا إلى وجود قصور من بعض الأجهزة المعنية بالمحافظة، وأن منظومة المباني والعقارات يشوبها الكثير من الأخطاء الكارثية وهو ما ينجم عنه تكرار تلك الحوادث، مشددًا على ضرورة قيام الأجهزة المعنية بالإضطلاع بدورها والقيام بمهام أعمالها على الوجه الأكمل لتلافي وقوع تلك الحوادث المأساوية، معربًا عن استياءه من تكرار تلك الحوادث التي يدفع المواطنون أرواحهم ثمنًا لها.

وأضاف المهندس الهيثم عبد الحميد أن قرار تشكيل اللجنة يأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي والخدمي لنقابة المهندسين كونها استشاري الدولة في مجال تخصصها، وهو ما تنص عليه المادة الأولى من قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974 وتعديلاته، منوهًا أن عددًا من مهندسي النقابة قاموا بالانتقال إلى موقع الحادث، وأن مجلس النقابة يتابع عن كثب آخر تطورات انهيار العقار وجهود رجال الحماية المدنية وفريق الإغاثة في رفع الأنقاض وانتشال الضحايا والمصابين جراء ذلك الحادث الأليم، مؤكدا ترحيب النقابة بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة في العمل لخدمة المجتمع، وحرص النقابة الدائم والمستمر لتقديم يد العون والمساعدة، والعمل على النهوض بالمحافظة.

وأشار «نصر»، إلى أن اللجنة ستقوم بمعاينة المنزل المنهار ودراسة كافة الأسباب التي أدت لهذا الحادث، وفحص العقارات المجاورة لمعرفة الآثار المترتبة على بقية المباني المجاورة للعقار المُنهار، وتقوم اللجنة بعد انتهاء المُعاينات من كتابة تقرير مُفصل حول أسباب الحادث، وكافة التوصيات اللازمة، والاقتراحات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، وسيتم الإعلان عن نتائج ذلك التقرير فور الانتهاء منه.

وتقدمت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط بأحر التعازي لأسر المتوفين بحادث العقار، داعية الله تعالى أن يُلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيةً الشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة