أكد رئيس المركز القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية جاد القاضي، أن الأجسام الثلاثة المكتشفة حديثا من قبل المعهد مع فريق من الصين، بعيدة عن الأرض وعلى مسافة آمنة منها، وليس هناك احتمالية للارتطام أو الاصطدام نظرا لعدم تعارض مداراتهم مع مدار الأرض.


وقال رئيس المعهد - في مداخلة لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، "إنه يتم التعرف على طبيعة الأجسام من خلال المراصد الفلكية لمعرفة احتمالية اصطدامها بالأرض، وهو أمر غير وارد في الأفق القريب، ومدى صلاحية الحياة خارج الأرض من خلال تحليل الموج الطيفي لبعض الأجسام"، لافتا إلى أنه يجرى تحليل الأجسام الثلاثة لمعرفة كينونتها.


وأوضح أن الدولة المصرية تولي اهتماما بمجال الفضاء حيث تم إنشاء وكالة الفضاء المصرية في عام 2018، ويتم إنشاء مرصد فلكي كبير في أحد جبال جنوب سيناء ليكون لمصر باع في هذا الاتجاه ولتكون في طليعة الدول المشاركة في اكتشاف الفضاء.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لا خيار أمام حزب الله سوى الردّ الكبير

كتب عماد مرمل في" الجمهورية": الأكيد انّ الهجوم الإرهابي غير المسبوق الذي شنّه الكيانالاسرائيلي على لبنان عبر السلاح الاستخباري  الأمني من شأنهان يدفع «حزب الله » إلى ردّ استثنائي يرتقي الى مستوىالاعتداء الذي تجاوز في خطورته اغتيال القائد العسكري فؤاد
شكر في الضاحية.
وإذا كانت الأنظار قد اتجهت خلال الأيام الماضية نحو قيادة الاحتلال لمعرفة الخيار الذي ستلجأ اليه ضدّ لبنان، فإنّها الآنستستدير نحو قيادة الحزب لمعرفة نمط الردّ على الجريمة الاسرائيلية، والذي لن يطول انتظاره على الأرجح، ربطاً بالطبيعة الدراماتيكية للتطور المستجد.
هذه المرّة، لم يترك الاحتلال مجالاً أمام الحزب لأي أخذ وردّ حول حجم العقاب ونوعيته، بل هو يبدو ملزماً سلفاً بردّ من الوزن الثقيل الدلب لا يشبه كل ما سبقه في سياق المعركة التي تدور منذ 8 تشرين الاول الماضي على خط الجبهة الجنوبية مع فلسطين المحتلة.
ولعلّ إشارة «حزب الله » إلى أنّ «العدو سيلقى عقاباً من حيث يحتسب ولا يحتسب » يترك كل الاحتمالات واردة ويفتح الباب أماماقصى الخيارات الانتقامية حتى لو انطوى الأمر على مجازفة بإمكان التدحرج نحو الحرب الكبرى.
ولعلّ بنيامين نتنياهو اختار توجيه مثل هذه الضربة الغادرة الى المقاومة وبيئتها، للتعويض عن عدم قدرته على تنفيذ اجتياح بريواسع للجنوب اللبناني، ولكن الأكيد انّ الحزب لن يدعه يتحكّم بقواعد الاشتباك وبزمام المبادرة.

مقالات مشابهة

  • البحوث الفلكية تكشف موعد الخسوف الجزئي للقمر في سماء مصر
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • "هدايا من السماء".. البحوث الفلكية يكشف تفاصيل رصد 3 ظواهر الليلة الماضية (فيديو)
  • آخر خسوف للقمر 2024.. «البدر العملاق» يزين سماء مصر
  • لا خيار أمام حزب الله سوى الردّ الكبير
  • بعد قليل.. بداية خسوف القمر في 10 مناطق ضمنهم مصر- تفاصيل
  • مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • خسوف قمري في سماء العالم.. البحوث الفلكية تعلن تفاصيل الظاهرة الفلكية القادمة
  • البحوث الفلكية تكشف تفاصيل تعرض مصر لـ ظاهرة خسوف القمر يوم الأربعاء