صحيفة اليوم:
2024-07-08@13:49:42 GMT

جولات رقابية على المنشآت الغذائية بالخفجي

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

جولات رقابية على المنشآت الغذائية بالخفجي

نفذت بلدية محافظة الخفجي، حملة رقابية على المنشآت الغذائية، تهدف لمتابعة المطاعم والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، وتعزيز السلامة الغذائية، وتوفير غذاء آمن وسليم للجميع، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين.
من جانبه ذكر رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد الحميداني، بأن البلدية ممثلة بإدارة صحة البيئة قامت ب 20 جولة رقابية ميدانية، نتج عنها، زيارة 143 منشأة صحية ومصادرة مواد غذائية بوزن 156 كجم مواد غذائية متنوعة، وذلك لظهور علامات التلف والفساد عليهم ولعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتحرير اشعارات مخالفة بعدد 40 اشعار، مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المنشآت المخالفة.

لائحة الغرامات
أخبار متعلقة المملكة تتابع التداعيات الدولية حيال موظفي "الأونروا"مختصون لـ"اليوم": النموذج الاشرافي الجديد نقلة نوعية لتطوير المدارسأشار إلى تنفيذ حملات على الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع بالطرقات العامة، والتي تأتي استكمالاً لمعالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، حيث تم منع 15 بسطة للباعة الجائلين من الممارسة البيع بالطرق الرئيسية، وتطبيق النظام بحق المخالفين حسب لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفين.
وأضاف الحميداني، بأن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، ويأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.
وأكد تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعياً إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات «940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الخفجي محافظة الخفجي جولات رقابية السلامة الغذائية معالجة التشوه البصري

إقرأ أيضاً:

خلال 6 شهور.. 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بالرياض

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض 14872 جولة رقابية، و86523 زيارة لأسواق النفع العام والمسالخ خلال النصف الأول من عام 2024، بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة، بهدف التأكد من التزام الأسواق والمسالخ بالاشتراطات الصحية والفنية، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وأوضح فرع "بيئة الرياض"، أن الجولات الرقابية والزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية أسفرت عن مصادرة 573071 كيلو جرامًا من اللحوم والخضراوات والفواكه، وتوجيه 3099 إنذارًا، ورصد 2191 مخالفة، بقيمة إجمالية تجاوزت 3 ملايين ريال.
وجرى إتلاف 2604 رؤوس ماشية بشكل كلي، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

التأكد من التزام المنشآت

وأشار الفرع إلى أن إجمالي المذبوحات خلال النصف الأول من عام 2024، تجاوزت 1.25 مليون رأس، بواقع 808215 رأس ضأن، و372214 من الماعز، و53136 من الجمال، 22654 من الأبقار.
وأكد أن الجولات والزيارات تأتي للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها.
وكذلك جودة الخدمة المقدمة، ومأمونية المصدر، ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة.

أخبار متعلقة طقس المملكة.. رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤيةالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من منطقة الرياض

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تنفذ أكثر من 21 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير جودة الغذاء
  • خلال 6 شهور.. 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بالرياض
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • تتضمن ستراتيجية جديدة.. بلدية كربلاء المقدسة تعلن خطتها الخدمية لشهر محرم الحرام
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مُصدرة.. والموالح والبصل في المقدمة
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • إنفوجراف.. سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مصدرة والموالح والبصل في المقدمة
  • إزالة 7 حالات تعدٍّ على الأرض الزراعية في البحيرة.. صور
  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع