نبض السودان:
2024-07-08@06:03:45 GMT

الكتيبة الاستراتيجية الأولى تضرب النار بكوستي

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

الكتيبة الاستراتيجية الأولى تضرب النار بكوستي

كوستي – نبض السودان

شهد الأستاذ ابوعبيدة عمر عجبين المدير التنفيذي لمحليه كوستي رئيس لجنة الأمن بالمحلية بمعسكر الوساع للتدريب العسكري عمليات ضرب النار للكتيبة الاستراتيجية الأولي لقوات الاحتياط بكوستي ، بحضور رئيس الهيئة الشبابية لدعم القوات المسلحة الدكتور فتحي تيه ومقرر لجنة المقاومة الشعبية بمحلية كوستي الدكتور وليد برير

وقال المدير التنفيذي لمحلية كوستي في تصريح لـ(سونا) إن إعداد هذه الكتيبة يأتي ضمن خطة تأمين المحلية ودعم القوات المسلحة والمقاومة الشعبية المسلحة.

وأكد ان هذه الكتيبة تم تدريبها علي الأسلحة المتقدمة لحماية الأرض والعرض مشيرا إلى أن هذه الكتيبة ستتبعها كتائب أخري حتى تكون رصيد استراتيجي لقوات الاحتياطي .

وابان ابوعبيدة أن المحلية واستجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة دربت أكثر من ثلاثة آلاف مستنفر من الرجال والنساء يشاركون حاليا في القتال مع القوات المسلحة وتأمين الارتكازات بمداخل المحلية.

وقال إن هذه الكتيبة ستشارك في الطوافات الليلية لتأمين المدينة والارتكازات ، وعبر عن شكره لكل الذين شاركوا في إعداد وتدريب القوة العسكرية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأولى الاستراتيجية الكتيبة هذه الکتیبة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ

نظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1446هــ، وذلك بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هانى الحسينى.

وألقى الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف كلمة أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لهجرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم مليئة بالدروس والعبر التى يجب أن تكون نبراساً يضىء لنا الطريق ولا يكون ذلك إلا بإقتدائنا بالرسول الكريم قولا وعملا وخلقا.

كما ألقى اللواء أ.ح وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هنأ فيها الحضور بالعام الهجرى الجديد، مشيرا إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم بالمهام والمسئوليات المكلفين بها بكل قوة وعزيمة مقتدين بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى التمسك بقيم العمل النبيلة من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية تستعرض مع العبيدلي مشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"
  • محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي
  • ضرورة التغيير الكامل
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • المدير التنفيذي لـ Mnm Saudi يحذر من تغييب دور العلاقات العامة لصالح التسويق
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد