شهد مجلس النواب تحركات برلمانية لأكثر من نائب على خلفية إخفاق منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقامة في كوت ديفوار، عقب خروجه من دور الـ16 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بضربات الجزاء الترجيحية، وتراوحت التحركات البرلمانية ما بين التحقيق فيما حدث بدءًا من اختيار المدير الفني للمنتخب روي فيتوريا، مرورا بملابسات هذه البطولة.

 

استقالة اتحاد الكرة

وتضمنت المطالب والتحركات البرلمانية استقالة اتحاد الكرة مثلما حدث واستقال هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة الأسبق بعد إخفاق المنتخب في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019، وشملت المطالب أيضا تعيين مدير فني جديد للمنتخب، حيث جاء مطلب استقالة اتحاد الكرة على لسان النائب أيمن محسب الذي توجه بسؤال إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، بسبب الحالة المزرية التي وصل إليها منتخب مصر لكرة القدم.

وأكد ضرورة استقال اتحاد الكرة بقيادة جمال علام، «ما يستدعي الاستقالة الفورية» بحسب تعبيره، وتابع: «كفانا مجاملات لم تورثنا سوى الإخفاقات المتلاحقة حتى تحول أصبح الأمر إهدارا للمال العام».

مرتب فيتوريا واختيار بديل له

ومن استقالة اتحاد الكرة إلى اختيار بديل لروي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر واستبعاد فكرة اختيار مدير فني أجنبي يتقاضى راتبه بالدولار، حيث وصلت التحركات البرلمانية إلى المطالبة بالتحقيق في ملابسات اختيار المدير الفني للمنتخب وسبب تقاضيه 2 مليون و400 ألف دولار سنويا، حسبما ذكر النائب أيمن محسب.

وانتقل التحرك البرلماني في هذا الملف من مجلس النواب إلى مجلس الشيوخ من خلال مطالبة النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ بتخصيص جلسة برلمانية بحضور وزير الشباب والرياضة ومسؤولي اتحاد كرة القدم، حول أسباب فشل منتخب كرة القدم في الحصول على كأس الأمم الإفريقية منذ عام 2010.

غياب محمد صلاح

كما طالبت النائبة بالتحقيق في ملابسات واقعة رحيل لاعب المنتخب المصري الدولي  محمد صلاح وعودته إلي نادي ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه لتلقى العلاج، كما تساءلت عن الاعتماد على مدرب أجنبي يحصل على راتبه بالدولار، وطالبت باختيار مدير فني مصري لقيادة منتخب كرة القدم، خلال المرحلة المقبلة.

وعلى نفس الوتيرة، طالب النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الوفد، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، في طلب إحاطة، بمحاسبة «المتسببين في اهدار المال العام الوقوف علي المتسبب في هذا الوضع الذي وصلت إليه منظومة كرة القدم في مصر» بحسب تعبيره، كما شدد على ضرورة تقديم مجلس إدارة الاتحاد بالتقدم باستقالته وحل المجلس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب مصر تحرك برلماني فيتوريا محمد صلاح کرة القدم

إقرأ أيضاً:

«كاتانيتش الشارقة» إلى منتخب كرواتيا

علي معالي (أبوظبي)
اختار إيفيكا أوليتش مدرب منتخب كرواتيا تحت 21 عاماً، مارو كاتانيتش مدافع فريق الشارقة ضمن تشكيلة المنتخب، استعداداً لخوض مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أوروبا 2025 في سلوفاكيا.
ويخوض المنتخب الكرواتي مباراتيه المقبلتين أمام أندرو واليونان يومي 11 و15 أكتوبر المقبل على التوالي، وينضم مدافع الشارقة إلى منتخب بلاده في 7 أكتوبر المقبل في زغرب، حيث سيتوجهون إلى مدينة بريلوج، حيث سيتدربون قبل مباراتي أندورا واليونان.
ويعتبر المدافع مارو كاتانيتش (20 عاماً) واحداً من الأوراق الرئيسية في الموسم الجاري في جعبة المدرب الروماني كوزمين أولاريو، حيث شارك حتى الآن في 3 مباريات بدوري أدنوك للمحترفين بصفة أساسية، أمام الجزيرة وكلباء ودبا الحصن، كما شارك أساسياً في مباراة الفريق الآسيوية ضد استقلال دوشانبي الطاجيكي، والتي انتهت بفوز الشارقة 1-0.
وكان اللاعب قد شارك في موسمه الأول الماضي في 20 مباراة، وهو لاعب دولي منذ 2020 متدرجاً مع منتخبات كرواتيا في مراحل سنية مختلفة حتى وصل إلى منتخب تحت 21.

أخبار ذات صلة «الانضباط» تُنذر النصر وشباب الأهلي بسبب «الجمهور» «تنفيذي الشارقة» يعتمد خطة لمحطات شحن المركبات الكهربائية

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وائل جمعة يهاجم كولر ولاعب الأهلي بعد خسارة السوبر الأفريقي
  • مرشح جديد لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • أحمد مجاهد يعلن خوض انتخابات اتحاد الكرة بقائمة الخبرة والشباب
  • أحمد مجاهد يعلن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • الآسيوي يمنح اتحاد الكرة العراقي عضوية المستوى الاحترافي
  • الصين تستعين بمدربي غريمتها اليابان لتطوير منتخبات الكرة للناشئين
  • عاجل.. شوبير يهاجم اتحاد الكرة لهذا السبب
  • عاجل.. تأجيل السوبر المصري وتحديد مواعيد جديدة بالتنسيق بين اتحاد الكرة ومجلس أبو ظبي
  • اتحاد الكرة يقرر تمديد فترة تسجيل لاعبي فرق الدوري لمدة 7 أيام على أن تنتهي الفترة في الـ30 من الشهر الجاري
  • «كاتانيتش الشارقة» إلى منتخب كرواتيا