اليوم السابع:
2024-10-02@00:09:52 GMT

يديرون مسبكين.. ضبط عصابة تنقب عن الذهب فى قنا

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

يديرون مسبكين.. ضبط عصابة تنقب عن الذهب فى قنا

نجحت أجهزة الأمن في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى التنقيب غير الشرعى عن خام الذهب بمحافظة قنا فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط القائمين على إدارة ورش سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعى .   أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا قيام تشكيل عصابى يضم (16 متهم - مقيمين بمحافظتى القاهرة وقنا) تخصص نشاطهم فى التنقيب غير الشرعى عن خام الذهب ، وإدارتهم لعدد (2 مسبك ذهب بدائرة مركز شرطة قوص) لسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وعُثر بحوزتهم على (كمية من خام الذهب وزنت 915 جرام -  100 جرام نحاس - مبلغ مالى - كمية من الأدوات المستخدمة فى تشكيل وسبك ومعايرة الذهب 2 ماكينة عد نقود ) ، وبمواجهتهم قرروا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتقدر القيمة الإجمالية للمضبوطات بـ 10 ملايين جنيه تقريباً .    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث التنقيب عن الذهب الذهب خام الذهب

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عصابة سرقة السيارات القديمة في القاهرة

قرر قاضي المعارضات في القاهرة تجديد حبس أفراد العصابة المتهمين بسرقة السيارات القديمة من مناطق القاهرة الكبرى وتقطيعها وبيعها.

وأدلى المتهمون في عصابة سرقة السيارات باعترافات تفصيلية حول جرائمهم، حيث أقروا بسرقة السيارات في مناطق القاهرة الكبرى وبيعها لتجار الخردة في محافظة القليوبية.

وقال زين.م أحد أفراد عصابة سرقة السيارات في القاهرة، أنا من مواليد 22 سبتمبر 1990 عاطل وساكن في الزيتون، أنا وشركائي التلاتة نزلنا مدينة نصر بالعربية اللي كانت معانا وسرقنا عربية الست وبعد كدة روحنا ودينها للتجار اللي اتمسكت عندهم، وأحنا بنسرق العربيات القديمة بس.

كما أكد محمد ح وخليفة م ومحمد ص أفراد عصابة سرقة السيارات في القاهرة، أنهم عاطلين ويستهدفوا السيارات القديمة في القاهرة لسرقتها وبعد التردد عليها ومراقبتها يقوموا بسرقتها ثم بيعها لتجار خردة في القليوبية الذين يقوموا بتقطيع السيارات وبيعها قطع غيار.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص بحوزته كمية مخدرات بغرض الاتجار باسيوط
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • عصابة الموت تقتل شابًا وتسلب منه أموال عقيقة ابنته
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • حبس شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار في المعصرة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكة
  • إحالة المتهمين بتهمة التنقيب عن الأثار لمحكمة الجنايات بدار السلام
  • تجديد حبس عصابة سرقة السيارات القديمة في القاهرة
  • هاجموا تُجار التمور بالأسلحة.. القضاء على عصابة أحياء ببسكرة