مع إعلان عدة دول وقف دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، زادت المخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، خاصة وأن القطاع المُحاصر منذ 17 عاما يرزح الآن تحت حرب إسرائيلية شعواء.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد قرر تشديد حصاره على قطاع غزة، وذلك عبر قطع الماء والكهرباء والغاز والغذاء والدواء عن سكان القطاع، ما أدى إلى اقتراب السكان من الوصول لمجاعة حقيقية.



ولمعرفة الموقف الألماني من قضية تقديم وإيصال المساعدات لقطاع غزة التقت "عربي21" بالمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الألمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دينيس كوميتات، والذي قال إن " الوضع الإنساني في غزة كارثي، وذلك كما أكدت وزيرة الخارجية الألمانية بيربوك أيضا".



وأكد كوميتات خلال حديثه لـ"عربي21"، أن "ألمانيا - وهي داعم مالي مهم للأونروا منذ عقود عديدة – تعمل جاهدة على زيادة حجم المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي المصري، وكذلك عبر معبر كيرم شالوم "كرم أبو سالم" الإسرائيلي، من أجل إمداد المدنيين في غزة".

وأوضح أنه "لأجل هذا، قامت ألمانيا مؤخراً بزيادة تمويلها لغزة ليصل إلى 211 مليون يورو، ومن خلال المساعدات الإنسانية التي تقدمها، تستطيع المنظمات توفير المواد الغذائية الأساسية والإمدادات الطبية ومواد النظافة الشخصية إلى غزة".



وتابع: "على سبيل المثال، يتم توزيع حبوب الدخن والأرز والحمص والزيت، بالإضافة إلى المنتجات الطبية مثل الضمادات و الحقن".

وأكد أن "ألمانيا ترحب بجميع التدابير التي من شأنها تخفيف معاناة الناس في غزة وتدرس جميع الخيارات الممكنة، بما في ذلك الالتزام الإنساني الألماني، ويشمل ذلك أيضًا عمليات الإنزال الجوي لإمدادات الإغاثة، كما تم تنفيذه بالفعل من قبل الأردن وفرنسا".

يُذكر أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مستمرة منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023، وبحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فإن أحدث إحصائية لعدد الشهداء هي 26 ألفا و422، إضافة إلى أكثر من 65 ألف جريح منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة المساعدات العدوان المانيا غزة الحصار المساعدات انزال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة

واصلت المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية للمتضررين في قطاع غزة، بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية، حيث جرت أمس عملية للإنزال الجوي للمواد الغذائية في منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" ؛ بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المعابر الحدودية.

ويأتي ذلك امتدادًا لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله – على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمناطق المتضررة في قطاع غزة بمختلف الأساليب والطرق الممكنة، واستمرارًا للجهود المقدمة من المملكة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

المساعدات السعودية لغزة

مقالات مشابهة

  • المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة
  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة
  • ارتياح ألماني من نتيجة الانتخابات البرلمانية الفرنسية (شاهد)
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • حماس: منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية لغزة جريمة صهيونية واستكمال لحرب الإبادة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة يأتي جزء من حرب الإبادة
  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات
  • عبر "الملك سلمان الإغاثة".. 303 مشروعات هدية المملكة للشعب السوري
  • مساعدات تركية لتخفيف آثار الحرب السودانية
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم