شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الجمعية العمانية للسينما تعلن موعد النسخة الثانية لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي، – تحت شعار علاقة الإنسان بالأرضمسقط ـ الوطن أعلنت الجمعية العمانية للسينما بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة عن موعد إقامة مهرجان .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجمعية العمانية للسينما تعلن موعد النسخة الثانية لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجمعية العمانية للسينما تعلن موعد النسخة الثانية...

– تحت شعار علاقة الإنسان بالأرض

مسقط ـ «الوطن»: أعلنت الجمعية العمانية للسينما بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة عن موعد إقامة مهرجان الباطنة السينمائي الدولي في دورته الثانية تحت شعار (علاقة الإنسان بالأرض) التي تبرز الروابط القوية بين الانسان العماني والبيئة المحيطة به. والذي سيقام خلال الفترة من ١٢ -١٥ نوفمبر المقبل. حيث يعتبر المهرجان مساحة جاذبة للإبداعات الشبابية في مجال صناعة السينما وفرصة للاستفادة من التجارب السينمائية الدولية، ويسهم في نشر الثقافة السينمائية والارتقاء بالأعمال السينمائية العمانية. يتضمن المهرجان خلال هذا العام عدة مسابقات في عدد من المحاور، منها مسابقة الأفلام الروائية القصيرة العمانية والدولية، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة العمانية والدولية، ومسابقة المهرجان تحت عنوان (علاقة الانسان العماني بالأرض). وتم استحداث مسابقة جديدة تعنى بالمؤسسات الحكومية والخاصة في سلطنة عمان بهدف تعزيز التعاون والتواصل بين المؤسسات المختلفة في انتاج أفلام وثائقية باستخدام تقنيات عالية الجودة من حيث وضوح الفكرة والسيناريو والتنفيذ، وتساهم في نشر الثقافة والقيم الانسانية. وأكد رئيس المهرجان الدكتور حميد العامري أن النسخة الثانية من مهرجان الباطنة السينمائي الدولي، استمرارا لسلسة المهرجانات التي تقيمها الجمعية والتي تسعى من خلالها لتحقيق أهدافها المنشودة وأهمها نشر الثقافة السينمائية في المجتمع، والترويج للسلطنة كواجهة مستقبلية لصناعة الأفلام السينمائية العالمية وتقديم المحافظات والولايات العمانية للواجهة الإعلامية، والتعريف بها في المحافل السينمائية، وتحفيز صناع الأفلام في السلطنة من خلال احتواء صناع الأفلام العمانية وعرض أعمالهم السينمائية. بدوره قال المخرج محمد بن عبدالله العجمي مدير المهرجان: يسعدنا أن نرحب بجميع صناع الأفلام من داخل وخارج سلطنة عمان للمشاركة في مهرجان الباطنة السينمائي بنسخته الثانية، والذي يعتبر فرصة فريدة لصناع الأفلام لعرض إبداعاتهم وتبادل المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي في هذا المجال الرائع، وهو أيضا فرصة لاكتشاف المواهب العمانية والعالمية في صناعة السينما، ونحن نؤمن بأهمية السينما كوسيلة لنقل القصص وتعزيز التواصل الثقافي والانساني، وعلى من يرغب المشاركة في مسابقة المهرجان الاستعداد لتقديم أعمالهم ابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى تاريخ ١ أكتوبر ٢٠٢٣م عبر الموقع الرسمي للمهرجان www.albatinahfilm.com.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي

متابعة بتجــرد: أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن إطلاق اسم النجمة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان، تكريما لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وصرح الأمير أباظة أن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشات المصرية منذ الستينيات، قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي.

ويأتي هذا التكريم تقديرا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

تقام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 6 الشهر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما. كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.

وتعليقا على هذا التكريم، أعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصة وأنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخا حافلا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

ومن أبرز أعمال النجمة: «فوازير رمضان» حيث اشتهرت بتقديم الفوازير لأكثر من خمسة عشر عاما علي شاشات التلفزيون المصري حتي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي.

كما قدمت للسينما مجموعة من الأفلام منها فيلم «العذاب امرأة» الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية. مسلسل «ألف ليلة وليلة» الذي يعتمد على القصص التراثية. فيلم «تحت التهديد» الذي تناول موضوعات الإثارة والجريمة.

مسرحية «دنيا حواء» التي لاقت استحسان الجماهير والنقاد. مسلسل «عروس البحر» الدرامي الرومانسي الذي نال إعجاب المشاهدين.

كما قدمت نيللي أفلاما أخرى مثل «مجرم تحت الاختبار» الذي تناول الجريمة والإثارة، و«الليالي الدافئة» الذي قدمت فيه دورا رومانسيا مميزا. وقدمت أيضا «المغامرة الكبرى» الذي عرض قصصا مليئة بالإثارة والتشويق. بالإضافة إلى «الشحات» الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية بعمق. فيلم «لا لا يا حبيبي» الذي تناول قصصا رومانسية معقدة، و»قاع المدينة» الذي تناول قضايا الفقر والكفاح في المدينة. «زوجة بلا رجل» الذي استكشف مواضيع الزواج والعلاقات. وفيلم «امرأة بلا قيد» الذي قدم صورة قوية عن نضال المرأة.

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يعد من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يجمع بين تقديم أفضل الأعمال السينمائية من دول البحر المتوسط وتكريم الرواد والمبدعين في هذا المجال.

من جهة أخرى أعلن السيناريست محمد الباسوسي، رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب، عن مشاركة الفنانة التونسية دارين حداد كعضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتى 24 الشهر الجاري.

اللجنة تضم كل من الدكتورة إيمان يونس، عميدة المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلي إبراهيم والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا.

main 2024-09-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن تفاصيل وموعد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن موعد انطلاق وتفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024