لجريدة عمان:
2024-07-03@21:59:25 GMT

ختام بطولة عمان المفتوحة للهواة للجولف

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

ختام بطولة عمان المفتوحة للهواة للجولف

اختتمت النسخة الثانية عشرة من بطولة عُمان المفتوحة لهواة الجولف مستقطبة مجموعة من هواة الجولف من سلطنة عمان ودول الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين ولبنان والأردن ومصر، وأقيمت منافسات البطولة بنادي غلا للجولف وذلك برعاية OHI للمرة السادسة على التوالي، وتميزت المنافسات بحضور عدد كبير من المتابعين للمباريات والمهتمين برياضة الجولف حيث تمت إضافة نقاط التصنيف الرسمي للهواة العالمي للجولف من خلال دعوة أفضل 18 لاعبا والذين حصلوا على بطاقة للمشاركة في جولة عمان الآسيوية التي ستقام خلال الفترة من 22 حتى 25 فبراير القادم.

واستطاعت اللاعبة ستينا روز أن تتوج بلقب فئة الفتيات، بينما في فئة تحت سن 18 عاما توج أيمن البوسعيدي بالمركز الأول بينما حل اللاعب آدم البرواني في المركز الثاني، وحصل فارس البوسعيدي على المركز الثالث.

أما في منافسات تحت 13 فقد توج اللاعب دينيث جاياسينغ بالمركز الأول وحل يوسف الرمحي ثانيا بينما اللاعب تيمور البوسعيدي في المركز الثالث، أما منافسات الكبار فقد حقق لاعبو المنتخب الإماراتي في المركز الأول، حيث توج الأخوان جاي وسام مولان بالمركزين الأول والثاني في الجولة الأخيرة، بينما حل اللاعب العماني أحمد الوهيبي في المركز الثالث.

وحول البطولة قال المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس الاتحاد العماني للجولف: نشكر شركة OHI على دعمهم المستمر لبطولة عمان المفتوحة للهواة حيث شهدت البطولة شعبية واسعة من محبي الجولف كما أنها فرصة تطوير لعبة الجولف في عمان بين الناشئين والنساء ونخبة الهواة من العمانيين والمقيمين وأيضا من الدول العربية.

من جانبه قال عمار مقبول الصالح رئيس مجلس إدارة مجموعة OHI: نواصل دعم هذه البطولة على مدى سنوات طويلة، والتي تقام على أرضية نادي غلا للجولف فهي من الرياضات التي ترمز إلى قوة الشراكات وبناء العلاقات القوية مع النخبة، كما شاهدنا التنافس الكبير في المسابقة لكافة الفئات ونشكر الاتحاد العماني للجولف على مساعيهم لتطوير اللعبة في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024

بات اللاعب المغربى كميل بن سودا ولاعبة منتخب مصر ونادى سبورتنج السكندرى على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية للجولف للناشئين والناشئات نسخة 2024 والمقامة حاليا بنادى جولف بالم هيلز بمدينة السادس من اكتوبر.
ويشارك فى البطولة 7 دول هى السعودية والاردن والمغرب والمانيا ونيوزلندا وكندا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف ويمثلهم ما يقرب من 60 لاعبا ولاعبة يتنافسون فى المراحل السنية تحت 7 و 10 و 13 و 16 و 18 عاما.
وتصدر المغربى كميل بن سودا الترتيب العام لمرحلتى 18 و 16 عاما حيث اللعب من نفس نقطة البداية مسجلا 6 ضربات تحت المعدل.
ويلى بن سودا فى المركز الثانى لاعبنا محمد ابو العلا وفى المركز الثالث اللاعب السعودى عبد الرحمن الراشد.
وتدور منافسة شرسة لمرحلة 16 عاما التى يتصدرها الاردنى محمد الرواشدة مسجلا 9 ضربات فوق المعدل بعد نهاية الجولة الثانية ويطارده لاعبنا على الدين سلامة بفارق ضربتين فقط حيث سجل 11 ضربة فوق المعدل ثم لاعبنا سليم طاهر ثالثا.
وفى منافسات الناشئات اقتربت لاعبتنا تاليا سامح من التتويج بلقب البطولة بعد تصدرها الترتيب العام لمرحلتى 18 و 16 عاما حيث سجلت 7 ضربات فوق المعدل بعد انتهاء الجولة الثانية.
وتلعب تاليا فى مرحلة 16 عاما وتعتلى قمتها وتليها فى المركزين الثانى والثالث لاعبتا مصر على الترتيب نور نافع ولارا امين وتلاحقهما فى المركز الرابع لاعبة السعودية  تاليا المصباحى حيث مازالت الفرصة مواتية أمامها فى الجولة الثالثة والأخيرة غدا الاربعاء لإمكانية حصولها على اى من المركزين الثانى او الثالث.
وتتصدر لاعبة كندا لوچين خليل مرحلة 18 عاما ناشئات مسجلة 13 ضربة فوق المعدل وتليها فى المركز الثانى لاعبتنا نادية يسرى.
اما مرحلة 13 عاما ناشئين فالمنافسة مازالت قائمة بين المتصدر الاردنى سالم العبداللات وسجل 4 ضربات فوق المعدل ويطارده لاعبنا اديب عمرو شبانة ثانيا بفارق 4 ضربات وسجل 8 ضربات فوق المعدل وامام اديب فرصة للحاق بالاردنى سالم فى الجولة الثالثة غدا ويليهما النيوزيلندى فردريك ثالثا لكنه خارج المنافسة لاى من المركزين الأول والثانى.
بينما فى منافسات 13 عاما تدور منافسة مثيرة بين لاعبة السعودية لانا المصباحى والاردنية ليليان فؤاد بعد تساويهما فى عدد الضربات بعد انتهاء الجولة الثانية ليتصدرا القمة سويا وتطاردهما لاعبة السعودية منيرة المنصور والفارق بينهم ضربتين فقط لتشتعل الجولة الثالثة بين اللاعبات الثلاث.
وتصدر الاردنى تاج عكروش مرحلة 10 سنوات لمنافسات 9 حفر 47 ضربة وبنفس عدد الضربات السعودى احمد المصباحى ويليهما لاعبنا شريف عليش بفارق 4 ضربات حيث سدد 51 ضربة.
وفى مرحلة 7 سنوات لمنافسات 6 حفر تصدر السعودى بدر الفقيه القمة 37 ضربة ويليه ثانيا المصرى فراس الطويل 42 ضربة ثم ثالثا شقيقه التؤام زيدان الطويل 47 ضربة .
ويسدل الستار على البطولة غدا الاربعاء بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة ويلى انتهاء المنافسات إقامة مراسم توزيع الجوائز على الفائزين بلقب نسخة 2024 من بطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات للجولف وابطال المراحل السنية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • بعد 3 أسابيع.. فيلم «ولاد رزق 3» يواصل تصدر المركز الأول بدور السينما
  • المغربى كميل والمصرية تاليا على اعتاب التتويج بلقب بطولة مصر الدولية لناشئى وناشئات الجولف 2024
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل