يواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية تحضيراته لنهائيات كأس العالم والتي تستضيفها مدينة دبي خلال الفترة من 15-25 فبراير المقبل، من خلال معسكره الداخلي الثالث على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والذي يستمر حتى موعد السفر للإمارات العربية المتحدة من أجل خوض غمار المونديال، وخاض المنتخب معسكره الأول خلال الفترة من 1-11 يناير والثاني من 14-18 من الشهر الجاري، بينما المعسكر الثالث بدأ 21 ويستمر حتى السابع من فبراير المقبل، من خلال برنامج يومي وضعه المدرب بهدف رفع المعدل اللياقي وزيادة الجرعات الفنية.

وفي ذات السياق تأكد غياب لاعب المنتخب سامي البلوشي عن صفوف الأحمر في المونديال للإصابة وتم استبعاده، فقد كشفت التقارير الطبية صعوبة لحاقه بالنهائيات، فهو يحتاج لفترة علاج من شهرين لـ4 أشهر وذلك جراء الإصابة التي لحقت به في دوري الشواطئ، فلم يلعب الجولة الأخيرة من الدوري بسبب الإصابة، وقد تم خلال المعسكر الأول عمل الأشعة اللازمة والفحوصات الخاصة وخضوعه لجلسات العلاج، ولكن كشف التقرير الأخير عن صعوبة لحاقه بالنهائيات.

وكانت منظمة كرة القدم الشاطئية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد اختارت في وقت سابق لاعبي منتخبنا الوطني سامي البلوشي واليقظان الهنداسي ضمن قائمة أفضل 100 لاعب في العالم، ومدرب منتخبنا الوطني طالب هلال الثانوي ضمن أفضل 40 مدربا في عام 2023 بعد تألقهم اللافت في مختلف البطولات التي شاركوا فيها، أهمها بطولة أمم آسيا في تايلاند شهر مارس الماضي، فقد احتل منتخبنا المركز الثالث خلف إيران واليابان وتأهل لكأس العالم حينها للمرة الخامسة في تاريخه.

4 مواجهات

وتضم القائمة الحالية للمنتخب كلا من: خالد العريمي وعبدالله الصوطي ومشعل العريمي وسالم العريمي ويونس العويسي ونوح البطاشي وسعيد الفارسي وعبدالرحمن الفزاري ومنذر العريمي ونوح الزدجالي وأحمد العويسي وأمجد الحمداني واليقظان الهنداسي ويحيى المريكي ومسلم العريمي، وخلال المعسكر الحالي سيخوض المنتخب بعض المباريات الدولية، حيث ستكون البداية بلقاء منتخب مصر 1 فبراير في مسقط، ويستعد الفراعنة للمونديال أيضا، حيث يلعب في المجموعة الأولى بجانب الإمارات وأمريكا وإيطاليا، بينما سيواجه منتخبنا الوطني يومي 2 و3 من الشهر ذاته المنتخب الإيطالي قبل أن يختتم مواجهاته في مسقط بلقاء المنتخب السعودي في الخامس من الشهر القادم.

المنتخب تنتظره مشاركة صعبة، حيث سيلعب في مجموعة قوية جدا تضم بطلين سابقين وهما البرازيل التي حققت اللقب 5 مرات، بينما نالت البرتغال اللقب في نسختي 2015 و2019 ، وتشارك المكسيك للمرة السابعة في المونديال وتأهلت بصفتها وصيفة منطقة الكونكاكاف إثر الخسارة من أمريكا في النهائي بخماسية نظيفة، ويشارك منتخبنا في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه بعد 2011 و2015 و2019 و2021، في الظهور الأول خسر مبارياته الثلاث أمام البرتغال والأرجنتين والسلفادور، وفي نسخة البرتغال 2015 خسر من سويسرا وإيطاليا وحقق فوزه الأول على كوستاريكا 7-2 وفي مشاركته الثالثة التي أقيمت في باراجواي 2019، حيث خسر أمام البرازيل والبرتغال وفاز على نيجيريا، وفي البطولة الماضية التي أقيمت في روسيا، فاز منتخبنا الوطني على السنغال وخسر أمام البرتغال والأوروجواي، وسيبدأ منتخبنا الوطني مشواره في البطولة أمام البرازيل 16 فبراير ثم يواجه المنتخب المكسيكي 18 من ذات الشهر ويختتم دور المجموعات بلقاء البرتغال 20 فبراير، وما زال يبحث منتخبنا في التأهل لأول مرة للربع نهائي، وتقام مباريات البطولة على ملعب حي دبي للتصميم.

بيع التذاكر

وانطلقت في 25 يناير الجاري مبيعات تذاكر البطولة، بحيث يستفيد أصحاب بطاقات "فيزا" من فرصة حصرية لشراء التذاكر قبل فتح باب الشراء أمام العامة، ومع طرح تذاكر البطولة، قال محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم ومدير البطولة للجنة المحلية المنظمة: "إننا فخورون جدا بالإعلان عن طرح تذاكر النسخة 12 من هذه البطولة المرموقة، كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، إننا فخورون للغاية باستقبال أفضل نجوم اللعبة في دبي.

وأردف قائلا: "يسود مستوى كبير من الزخم والإثارة حول هذا الحدث، ونتطلّع لحضور الجماهير في هذا الحدث الذي لا يُنسى. تُمثل هذه البطولة حدثا بارزا جديدا في برنامج دبي الرياضي".

من جهته، قال خايمي يارزا، مدير البطولات بالاتحاد الدولي لكرة القدم: يسرّنا اليوم إطلاق مرحلة المبيعات المسبقة الخاصة بأصحاب بطاقات "فيزا" لحضور هذه البطولة المثيرة. وسواء كنتم من المشجعين المخضرمين لكرة القدم الشاطئية أو لم يسبق لكم حضور أي مباراة في هذه اللعبة، فإننا نحثّكم للحصول على تذاكركم والاستمتاع بإثارة البطولة مع أفراد العائلة، فَكُرة القدم الشاطئية تمتِّع جمهورها دائما. ونعدكم أن بانتظاركم مباريات حماسية، ولاعبين وأهدافا من مستوى عالمي، بل الكثير من الأهداف، في أجواء مذهلة بحق هنا في دبي".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی القدم الشاطئیة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم استقر على هوية المدرب الذي سيقود المنتخب الوطني الأول في مباراة الدولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، في وقت سابق إيقاف سكالوني لمباراة واحدة ضمن مباريات "التانغو" في بطولة كوبا أمريكا 2024 بسبب تأخره في الدخول إلى الملعب بالشوط الثاني، أمام كل من كندا وتشيلي في الجولتين الأولى والثانية.

وعوقب المدرب الأرجنتيني سكالوني بغرامة مالية وإيقاف مباراة، لذا لن يكون حاضرا في مواجهة بيرو.

وينتظر أن يقود المدرب المساعد بابلو أيمار، المنتخب الأرجنتيني في مواجهة بيرو في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، بدلا من المدرب ليونيل سكالوني الموقوف.

وكان منتخب الأرجنتين قد ضمن تأهله سلفا بعدما حقق فوزين في أول مباراتين على حساب كندا بهدفين دون رد وتشيلي بهدف نظيف.


مقالات مشابهة

  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • يورو 2024.. سويسرا وإيطاليا يقصان شريط مباريات دور الـ16
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"