صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:12:54 GMT

أولسين يقتحم «توب 10» في «السباق إلى دبي»

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
اقتحم الدنماركي ثوربورن أولسين قائمة العشر الأوائل «توب 10» وتحديداً المركز السادس، في الترتيب الأسبوعي العالمي الصادn، لـ «السباق إلى دبي» في جولة دي بي ورلد للجولف، بعدما حصد لقب بطولة رأس الخيمة التي اختتمت، في نادي الحمرا للجولف.
تفوق النجم الدنماركي، بعدما أنهى المنافسات برصيد 27 ضربة تحت المعدل، ليكسب الجائزة المالية التي تزيد عن مليون ونصف مليون درهم، والأهم أنه كسب 500 نقطة، ليرفع إجمالي رصيده هذا الموسم إلى 663 نقطة، ويتقدم 30 خطوة دفعة واحدة، ليحتل المركز السادس في ترتيب «السباق إلى دبي».


ويعتبر هذا اللقب الثامن في مسيرة اللاعب صاحب الـ 34 عاماً، والأول له في الملاعب الإماراتية تحديداً.
وشهدت البطولة تألقاً دنماركياً، فحل مواطنه راسموس هوجارد بالمركز الثاني برصيد 21 ضربة تحت المعدل، ليكسب 334 نقطة، ويرفع إجمالي رصيده هذا الموسم إلى 529 نقطة، ليتقدم 20 خطوة، ويحتل المركز الثامن في ترتيب «السباق إلى دبي».
وتعتبر بطولة رأس الخيمة واحدة من بطولات «السلسلة الدولية» التي شهدت انطلاقة ناجحة مع بطولتي «دبي إنفيتيشنال» في منتجع خور دبي، وهيرو دبي ديزرت كلاسيك، والتي تعد جزءاً من موسم 2024 للسباق إلى دبي ذي المظهر الجديد، حيث سيكون هناك خمس سلسلات دولية لكل منها هويتها الخاصة، وبطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار أميركي من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار أميركي. وسيتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة دي بي ورلد.
ويشهد الموسم الجديد لجولة دي بي ورلد، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي» بدعم من رولكس، إقامة 44 بطولة على الأقل في 24 دولة مختلفة، على أن يكون الختام هذه المرة متجدد، باستضافة الإمارات الختام بنظام متجدد في بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام المقبل مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

أخبار ذات صلة سعود بن صقر وأولياء العهود والشيوخ يحضرون أفراح القاسمي والنعيمي صقر بن خالد القاسمي يشهد التصفيات النهائية لرأس الخيمة للقرآن الكريم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجولف السباق إلى دبي رأس الخيمة السباق إلى دبی دی بی ورلد

إقرأ أيضاً:

النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال

البلاد- الرياض

بحضور رئيس وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، اختتمت بطولة أبطال كأس الاتحاد لجميع الفئات، التي أقيمت على الصالة الرياضية في استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض على مدار 3 أيام . وقد توج رباعو نادي النور بالدرع العام لمنافسات رفع الأثقال لفئة الرجال للموسم الرياضي 2024 بمجموع 165 نقطة، فيما حل بالمركز الثاني نادي الخويلدية بمجموع 144 نقطة، وجاء بالمركز الثالث نادي الطرف بمجموع 126 نقطة، وفي فئة السيدات، حققت رباعات نادي الاتحاد المركز الأول بمجموع 163 نقطة، فيما حل بالمركز الثاني النادي الأهلي بمجموع 124 نقطة، وجاء بالمركز الثالث نادي السلام بمجموع 123 نقطة. وعلى هامش البطولة، كرم رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي الموظفين المتميزين بالاتحاد خلال الموسم الرياضي 2024.

 

وتوج أفضل عشرة رباعين في بطولة أبطال كأس الاتحاد لجميع الفئات على النحو التالي:
– فئة الرجال حقق سراج عبدالرحيم آل سليم (الترجي ) المركز الأول، وحل محمد باسم المرزوق (النور) ثانياً، ويوسف فخري المدرهم (الخويلدية ) بالمركز الثالث، وحل سامي أحمد العثمان (الطرف) رابعاً، وهاشم حسن الخضراوي (النور) خامساً، ومنصور عبدالرحيم آل سليم(النور) سادساً، ومحمد إبراهيم الحمقان (الخويلدية )سابعاً، ونواف بدر العيد (الطرف) ثامناً، وحسين علي آل عجيان (الترجي) تاسعاً، وحل إلياس أحمد الأحمد (الطرف) بالمركز العاشر. وفي فئة الشباب، حقق محمد باسم المرزوق(النور) المركز الأول، وعقيل عبدالله الجاسم (العمران) ثانياً، وجاء يوسف فخري المدرهم (الخويلدية) بالمركز الثالث، وعبدالله مختار الأحمد(الطرف) رابعاً، وعلي حسين الحوار(النور) خامساً، وعباس فاضل آل مهدي(السلام) سادساً، ومحمد عبدالله الوباري(العمران) سابعاً، ومنتظر مؤيد المحسن(النور) ثامناً، وحل علي حسين أميت(الخويلدية ) تاسعاً، ومحمد علي آل درويش(النور) بالمركز العاشر.
وفي فئة الناشئين، حقق محمد باسم المرزوق(النور) المركز الأول وحل محمد عيسى الحليو(الهدى) ثانياً، وجاء عبدالله إبراهيم المحيميد (النصر) بالمركز الثالث، ومحمد علي الزوري(الهدى )رابعاً، وعبدالله علي آل قيصوم(الهدى) خامساً، وعلي حسين الحوار(النور) سادساً، وعباس فاضل آل مهدي(السلام) سابعاً ومحمد نواف آل عجيان(الهدى) ثامناً، ومحمد عبدالله الوباري(العمران )تاسعاً، ومنتظر مؤيد المحسن(النور) بالمركز العاشر.

وفي ختام المنافسات، توج رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الفائزين بالبطولة، كما قدم الحربي شكره لإدارة الصالة الرياضية في استاد الأمير فيصل بن فهد على استضافة البطولة، وتسخير كافة الإمكانات لإنجاحها.

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز