أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرشح لمنصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات المقررة في مارس 2024.

وبحسب وكالة "سبوتنيك"، جاء في القرار الذي تم اعتماده في اجتماع لجنة الانتخابات المركزية: "تسجيل مرشح لمنصب رئيس روسيا الاتحادية، فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، المولود عام 1952، في 29 يناير 2024، الساعة 11:23 صباحًا".

ووافقت لجنة الانتخابات المركزية بالإجماع، على تعيين 198 شخصًا آخر ليكونوا وكلاء لبوتين.

وحدد مجلس الفيدرالية موعد الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024، وسيستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام: 15 و16 و17 مارس. وحاليا، هناك 11 شخصًا يتنافسون على منصب رئيس الدولة.

وسجلت لجنة الانتخابات المركزية في السابق ثلاثة مرشحين للرئاسة: ليونيد سلوتسكي، ونيكولاي خاريتونوف، وفلاديسلاف دافانكوف. وبما أن الثلاثة هم ممثلون لأحزاب برلمانية، لذلك ليس هناك حاجة لجمع توقيعات لدعمهم للتسجيل كمرشحين للانتخابات الرئاسية.

ويجب على المرشحين من الأحزاب السياسية غير البرلمانية: سيرجي مالينكوفيتش، وبوريس ناديجدين، وأندريه بوغدانوف، وسيرغي بابورين، وإيرينا سفيريدوفا، تقديم ما لا يقل عن 100 ألف توقيع بحلول 31 يناير. 

ومن بين هؤلاء، في 29 يناير، قدّم زعيم حزب "شيوعيو روسيا"، مالينكوفيتش، أوراق التوقيع إلى لجنة الانتخابات المركزية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات المركزية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس روسيا الانتخابات لجنة الانتخابات المرکزیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها اليوم الخميس أن طائرة خاصة تابعة لها من طراز "إيل-76"، قامت بإجلاء 60 شخصا من المواطنين الروس من مطار بيروت.

وبعد أن افرغت الطائرة المذكورة شحنتها من المساعدات الإنسانية الروسية في مطار بيروت، صعد إلى متنها أفراد عائلات موظفي السفارة الروسية: أطفال ونساء، بما في ذلك النساء الحوامل. وسيرافقهم أثناء الرحلة بعض الأطباء من وزارة حالات الطوارئ.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة حالات الطوارئ الروسية لمراسل وكالة تاس، بأن عملية الإخلاء تتم وفقا لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي كلف وزير حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف بالإشراف على ذلك. وستصل الطائرة إلى موسكو في 3 أكتوبر.

وكانت هذه الطائرة، قد نقلت اليوم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت. وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط.

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري
  • رئاسيات تونس.. حملة انتخابية باهتة
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • 120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا