يلتقي منتخب السنغال اليوم مع مستضيف البطولة الأفريقية منتخب ساحل العاج على أرضية ملعب "شارليس كونان باني"، وذلك في إطار منافسات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2024.  

اقرأ ايضاًالقنوات المجانية والمشفرة الناقلة لكأس أمم افريقيا 2024 على النايل سات

المنتخب الإيفواري بعث من جديد وعاد للتواجد ضمن قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الستة عشر، وذلك بفضل نظام أفضل مركز ثالث برصيد 3 نقاط فقط، وبعد عدم تمكن أي من الفرق الأخرى التي لعبت من تحقيق أكثر من نقطتين مثل زامبيا، تنزانيا، وغانا.

على الجهة الأخرى، يدخل حامل اللقب منتخب السنغال بقيادة نجم التيرانغا ساديو ماني لإثبات أحقيته بالحفاظ على كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد أن حقق العلامة الكاملة وتأهل من المجموعة الثالثة متصدرًا برصيد 9 نقاط.

تشكيلات الفرق: منتخب السنغال لكرة القدم - منتخب ساحل العاج لكرة القدم

تشكيلة منتخب السنغال المتوقعة: إدوارد ميندي ؛ كريبين دياتا ، عبدالله سيك ، كاليدو كوليبالي ، اسماعيل جاكوبس ؛ باب سار ، إدريسا غي ،  لامين كامارا ؛ اسماعيلا سار ، حبيب ديالو ، ساديو ماني

تشكيلة منتخب ساحل العاج المتوقعة: يحيى فوفانا ؛ غيسلان كونان ، إيفان نديكا ، عثمان ديوماندي ، سيرج أورييه ؛ سيكو فوفانا ، فرانك كيسيه ، ابراهيم سنجاري ؛ جيريمي بوجا ، جان فيليب كراسو ، كريستيان كوامي

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: منتخب السنغال ساحل العاج

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16

كوبا أمريكا 2024.. حقق منتخب أوروجواي فوزًا كاسحًا على حساب منتخب بوليفيا بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الجمعة، على ملعب «ماتلايف» في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أمريكا 2024.

أهداف مباراة أوروجواي ضد بوليفيا في كوبا أمريكا 2024

وأحرز خماسية منتخب أوروجواي، كل من فاكوندو بيليستري في الدقيقة 8، وداروين نونيز في الدقيقة 21، وماكسيميليانو آرواخو في الدقيقة 77.

نونيز نجم منتخب أوروجواي

وفيديريكو فالفيردي في الدقيقة 81، ورودريجو بينتانكور في الدقيقة 89.

منتخب أوروجواي في كوبا أمريكا 2024

ووضع منتخب أورجواي بهذا الانتصار، قدما في الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق ثلاث نقاط عن منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وبنما صاحبي المركزين الثاني والثالث، فيما ظل منتخب بوليفيا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وكان منتخب أوروجواي قد استهل مبارياته في كوبا أمريكا بالفوز على منتخب بنما بنتيجة 3-1، ليحقق اليوم فوزه الثاني على التوالي في دور المجموعات، فيما خسر منتخب بوليفيا أمام المنتخب الأمريكي بهدفين دون رد في الجولة الأولى.

منتخب الأوروجواي

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، سيلتقي منتخب أوروجواي مع منتخب أمريكا، فيما سيلعب منتخب بوليفيا مع منتخب بنما، يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا وإسبانيا تقابل جورجيا ضمن دور الـ16
  • يورو 2024| اليوم.. ثاني أيام مواجهات دور الـ16
  • يورو 2024.. تعرف على رجل مباراة ألمانيا والدنمارك بدور الـ16
  • يورو 2024.. تعرف على رجل مباراة سويسرا وإيطاليا بدور الـ16
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • يورو 2024.. موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16
  • يورو 2024.. موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • لماذا تبيع شركة إيني الإيطالية حصة في حقل بساحل العاج؟
  • كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16
  • يورو 2024.. 7 أبطال في دور الـ16 بـ13 لقبًا