الاقتصاد نيوز _ بغداد

وجهّ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مصرفيّ الرافدين والرشيد باعتماد التقديم إلكترونياً للحصول على قروض مبادرة "ريادة" الشبابية.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن الأخير ترأس اجتماعاً خاصاً بمبادرة "ريادة" ضم مديريّ مصرفيّ الرافدين والرشيد، ومستشار رئيس مجلس الوزراء للمبادرة، ووجه خلال الاجتماع بالعمل على رقمنة القروض الخاصة بمبادرة "ريادة" للشباب، وجعلها إلكترونية؛ وذلك لضمان المزيد من الشفافية والسرعة في الإنجاز.

كما حثّ على تقديم المقترحات اللازمة لتسهيل إجراءات تأسيس الأعمال والشركات الصغيرة أو المتناهية الصغر، لضمان استمرارها وديمومتها، مبيناً أن متابعة مشاريع مبادرة "ريادة" ضرورية من أجل ضمان نجاح تلك المشاريع والإسهام في استدامتها.

وشدد السوداني على ضرورة توفير الدعم المالي الكافي لقروض مشاريع الشباب المشاركين في مبادرة "ريادة"، ومراعاة المشاريع المتناهية الصغر في جداول الموازنات الحكومية اللاحقة، مؤكداً أن رقمنة قروض المشاريع ستُسهم في تسويق منتجاتها، سواء على صعيد النطاق المحلي أو تصدير المنتجات خارجياً، بما يتناسب مع أهداف الحكومة في تفعيل القطاع الخاص.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الأولى من نوعها في المملكة.. رئيس “سدايا” يدشن مشاريع تقنية بقدرات عالية

البلاد – الرياض

دشّن معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي أمس عددًا من مشاريع التوسعة للبنية التحتية التقنية، ومراكز البيانات بمدينة الرياض، تعد الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور معالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، وعددٍ من قيادات ومسؤولي سدايا.

وتتمتع هذه المراكز بقدرة كهربائية تصل إلى ٦٥ كيلو واط لكل كابينة، إضافة إلى تمتعها بأنظمة كهربائية وميكانيكية بكفاءة تشغيلية عالية.

وتهدف هذه المشاريع إلى زيادة السعة الاستيعابية لمراكز البيانات، ورفع كفاءتها التشغيلية، حيث ستتمكن من استضافة المشاريع التوسعية، ومبادرات الخدمات والأنظمة المختلفة، ما يضمن استمرارية استضافة الجهات الحكومية في مراكز البيانات التابعة لسدايا بفعالية وكفاءة أعلى.

وتأتي هذه المشاريع كجزء من إستراتيجية سدايا لتطوير واستحداث مراكز بيانات مستدامة، تم تصميمها وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، والمعتمدة من قبل معهد (UPTIME)- الجهة العالمية المختصة في تقييم وتصنيف مراكز البيانات حول العالم- وبمعدل لفعالية استخدام الطاقة PUE منخفض، ومن شأنها استضافة مبادرات الهيئة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • مختصون: الجهد العراقي قادر على تنفيذ أهم مراحل طريق التنمية
  • مركز شباب أبو سمبل يدمج الاطفال بمبادرة صيف شبابنا بالاسكندرية
  • نقيب الزراعيين يكشف خطة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب
  • الهادي يرأس اجتماعا لمناقشة تطوير الأداء التنموي بمحافظة صنعاء
  • وزيرة الثقافة تلتقي السفير التركي ووفد وكالة «تيكا»
  • العراق يبحث مع البنك الدولي تمويل مشاريع النقل والتنمية الاجتماعية
  • المكلا.. العليمي يناقش توسيع مشاريع الأمم المتحدة في المناطق المحررة
  • الأولى من نوعها في المملكة.. رئيس “سدايا” يدشن مشاريع تقنية بقدرات عالية
  • العلوي: رصد مبالغ مالية لتنفيذ مشاريع استراتيجية في قضاء الزوراء
  • "إيد واحدة".. توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بالبحيرة (صور)