شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اليوم، في افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2024"، والذي يعقد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 1 فبراير 2024 تحت شعار "تواصل العقول وإحداث التحول في قطاع الرعاية الصحية".

الرعاية الصحية: تشجيع الاستثمار الصحي والانتشار بالدول العربية والإفريقية  الرعاية الصحية: أكثر من 5 مليارات جنيه حجم الإنفاق على الخدمات الطبية

واستقبل الدكتور أحمد السبكي، خلال فعاليات الافتتاح، السفير حسام حسين إسماعيل، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي والإمارات الشمالية، إضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة في المجال الصحي الإقليمي والعالمي، وذلك بجناح هيئة الرعاية الصحية في معرض آراب هيلث، حيث أشاد السفير بتجهيزات جناح هيئة الرعاية في معرض آراب هيلث 2024، كما أعرب عن سعادته وفخره بمشاركة مصر ولأول مرة في القطاع الصحي الحكومي ممثلة في هيئة الرعاية الصحية في فعاليات أكبر حدث في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث" 2024.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، حرص الهيئة على المشاركة السنوية في معرض ومؤتمر الصحة العربي كأكبر حدث في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المعرض والمؤتمر يُعتبران منصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والممارسات الناجحة عالميًا في مجال الرعاية الصحية.

وأضاف الدكتور السبكي، أن آراب هيلث يمثل فرصة ذهبية لفتح آفاق جديدة للتعاون وعقد الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والشركات في قطاع الرعاية الصحية في الدول العربية والعالم، بالإضافة إلى التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات الطبية.

ودعا الدكتور السبكي، زوار معرض آراب هيلث لزيارة أول جناح يتبع الهيئة، وذلك للتعرف على التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة، واستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع التأمين الصحي الشامل بمحافظات مصر، ودعا أيضًا للاستمتاع بجولات افتراضية داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة في مصر باستخدام تقنية الواقع المعزز، وذلك للتعرف على برامجها المتميزة للسياحة العلاجية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أهمية خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد، ودعا الزوار للاستفادة منها باستخدام تقنية الهولوجرام مع الخبراء والمتخصصين في الرعاية الصحية المصريين طوال فترة المعرض، وأكد الدكتور السبكي، حرص الهيئة والمُضي قُدمًا في تعزيز الشراكات الدولية وتشجيع القطاع الخاص وتعزيز الاستثمار الصحي في مصر، وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية ورؤية مصر 2030.

وتجدر الإشارة، إلى أن معرض ومؤتمر الصحة العربي آراب هيلث 2024، ينعقد بحضور أكثر من 50 ألف زائر، وأكثر من 2000 عارض من كبرى الجهات التي تعمل في مجال الرعاية الصحية، ويتضمن مجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية، كما يشمل استعراض أحدث التقنيات والابتكارات في الصناعة لتعزيز الرعاية الصحية التي تركز على المرضى، كما أن الجناح الخاص بالهيئة العامة للرعاية الصحية بمعرض آراب هيلث هو جناح رقم (C.C 129) Sheikh Maktoum Entrance.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس هيئة الرعاية الصحية هيئة الرعاية الصحية الرعاية الصحية دبي مؤتمر الصحة العربي الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدکتور أحمد السبکی الرعایة الصحیة فی معرض آراب هیلث هیئة الرعایة آراب هیلث 2024 فی قطاع

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية

شارك الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، في فعاليات الجلسة النقاشية التي دارت محاورها حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية، والتي عقدت خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي المشترك الذي افتتحه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة السيدة/ أورسولا فوندر لاين، رئيس المفوضية الأوروبية، وبحضور معالي دولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور/ مصطفي مدبولي، الذي يعقد على مدار يومي ٢٩-٣٠ يونيو ٢٠٢٤، تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير".

وتناول الدكتور علي الغمراوي، خلال كلمته عوامل نجاح القطاع الدوائي، وما حققته الهيئة من اعتمادات إقليمية ودولية، والتي انعكست على الثقة الكبيرة التي يحظى بها النظام الرقابي المصري على صعيد الدواء.

واستعرض القدرات التصنيعية الفريدة التي تساهم في تغطية ٩١.٣% من احتياجات السوق الدوائي المصري، إضافة إلى عرض الرؤية المصرية لتوسيع قدرات الإنتاج فيما يخص اللقاحات والمثائل الحيوية، والمواد الدوائية الفعالة، والجهود المبذولة الرامية لخدمة الأسواق الدوائية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما استعرض رئيس الهيئة العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة للجانب الأوربي، والتي تتميز بها مصر، ليس فقط بفضل موقعها الجغرافي حيث تقع مصر في المركز وهي بمثابة بوابة للقارة الإفريقية، ومن الشمال هي بمثابة مركز جذب للتصنيع والتصدير إلى الدول الأوروبية بتكلفه تنافسية وفعالية عالية، كما تتمتع مصر ببنية تحتية وقدرات تصنيعية ضخمة ومتطورة وحجم سوق كبير جاذب للاستثمار، وتمتلك سلطة رقابية قوية استطاعت الحصول على اعتمادات دولية رفيعة المستوى، وتحرص على تيسير إجراءات التسجيل والتداول والرقابة على السوق المصري.

وعلى هامش المؤتمر، التقى رئيس هيئة الدواء المصرية بالسيدة الدكتورة كريستيل صغبيني، مدير عام القطاع الدولي لدي شركة سانوفي، وممثلي الشركة بمصر، وذلك لمناقشة أوجه التعاون مع الشركة، وفرص الاستثمار المستقبلية بسوق الدواء المصري.

جدير بالذكر أن المؤتمر شهد حضور لفيف من كبار المسئولين الحكوميين بمصر ودول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ممثلي شركاء التنمية والمنظمات، إلى جانب حضور واسع لرؤساء ومديري الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال من مصر وأوروبا.

تأتي مشاركة هيئة الدواء المصرية في المؤتمر في إطار سعيها المستمر لتعزيز الاستثمار في القطاع الدوائي، وتحقيق التوطين للصناعات الدوائية المختلفة انطلاقًا من دورها المهم في تنمية الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات