شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الصين ترغب بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع هذه الدولة العربية، تبون الاثنين، زيارة دولة تستغرق خمسة أيام الى الصين، الأولى له منذ توليه الرئاسة في نهاية 2019.الرئيس الصيني لنظيره الجزائري خلال .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين ترغب بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع هذه الدولة العربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين ترغب بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع هذه الدولة...

تبون الاثنين، زيارة دولة تستغرق خمسة أيام الى الصين، الأولى له منذ توليه الرئاسة في نهاية 2019.

الرئيس الصيني لنظيره الجزائري خلال لقائهما في قصر الشعب في بكين، إن "الصين مستعدة للعمل مع الجزائر لتعزيز التواصل الاستراتيجي وتعميق التبادل والتعاون، وضمان تطور مستمر وطويل الأمد للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والجزائر".

تسعى الجزائر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي في إفريقيا، إلى الانضمام إلى مجموعة بريكس، التي تضم روسيا والصين، وتقدم نفسها كثقل موازن للقوى الاقتصادية الغربية المهيمنة.

بريكس، التي تضم إلى جانب روسيا والصين، الهند وجنوب إفريقيا والبرازيل وكذلك منظمة شنغهاي للتعاون.

ثم جاء في بيان مشترك نشر في وقت لاحق الثلاثاء، أن "الصين ترحب بنية الجزائر الايجابية للانضمام الى بريكس، وتدعم جهود الجزائر لتحقيق هذا الهدف".

قطاع الطاقة، بينها عقد بين مجموعة النفط والكيميائيات الصينية سينوبيك، وشركة سوناطراك الجزائرية.

سوناطراك الصين في مايو لبحث التعاون في مجال الطاقة، وتوقيع عقد تسليم الغاز مع شركائهم الصينيين، بحسب وكالة الانباء الجزائرية.

وتعتبر عضوية مجموعة بريكس هدفا مهما للرئيس الجزائري في مجال السياسة الخارجية، ففي عام 2022، أكد تبون أن بلاده استوفت "جزءا كبيرا" من المعايير الاقتصادية للانضمام إلى المجموعة.

فلاديمير بوتين، قادة المجموعة إلى التعاون في مواجهة "الأعمال الأنانية" من قبل الغرب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نسعى بجدية إلى تعظيم الشراكات الاستراتيجية العربية والدولية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة تحرص على الاستمرار في تعزيز العلاقات المصرية العربية سواء مع دول الخليج أو دول المشرق والمغرب العربي، وكذلك دول الجوار الجغرافي على المستوى الثنائي وعبر جامعة الدول العربية، اتصالًا بالأهمية الاستراتيجية لتلك العلاقات، وباعتبارها صمام أمن المنطقة وشعوبها ككل؛ بهدف صيانة والحفاظ على الأمن القومي العربي، والتفاعل والإسهام قدر المستطاع في تشكيل توازنات إقليمية، والاضطلاع بأدوار وساطة بما يسهم في ترسيخ موقع كفاعل رئيسي في المشهد الإقليمي.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «خلال فترة الحكومة سنسعى بجدية إلى تعظيم الشراكات الاستراتيجية الدولية والتجمعات الدولية التي انضمت إليها مصر حديثا، فالانضمام إلى هذه التجمعات والتحالفات الدولية يُعزز من موقف مصر على الساحة العالمية ويتيح فرصًا جديدة للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، كما تدعم التنمية المستدامة وتحسين الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة، وتساهم في تبادل الخبرات والتكنولوجيا وتعزز القدرات الوطنية لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة».

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: العلاقات العربية اليابانية حاضرة باستمرار في أعمال مجالس وهيئات الجامعة العربية
  • الصين تسعى لزيادة إنتاجية الأغنام لمواجهة الزيادة الكبيرة في عدد السكان
  • الجزائر في قلب فضيحة مدوية جديدة كشفت بالدليل والبرهان أكذوبة حصيلة القمح الضخمة
  • تنامي قوة "بريكس" وتأثير ذلك على سطوة الدولار
  • سفير الاتحاد الأوروبي: شراكتنا الاستراتيجية والشاملة مع مصر تؤكد التزامنا المشترك بتعزيز الأمن المائي
  • إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس
  • مدبولي: نحرص على تعظيم الشراكات والتجمعات الدولية التي انضمت إليها مصر
  • مدبولي: نحرص على الاستمرار في تعزيز العلاقات المصرية العربية
  • مدبولي: سنسعى لتعظيم الشراكات الاستراتيجية الدولية
  • رئيس الوزراء: نسعى بجدية إلى تعظيم الشراكات الاستراتيجية العربية والدولية