زنقة 20 | الرباط

كشف فرحات مهني، زعيم الحركة من أجل استقلال بلاد القبائل بالجزائر (الماك)، أن النظام الجزائري يستعد لارتكاب مجزرة في حق ساكنة القبايل.

و قال مهني في تغريدة على موقع X ، أن أحد الصحفيين الجزائريين الأكثر جدية ومصداقية، هشام عبود، ذكر أن المخابرات الجزائرية قامت بتخزين بعض الأسلحة والذخيرة قبل ثلاثة أشهر في منطقة القبائل وعلى الحدود الجزائرية المالية.

ALERTE ROUGE
UNE FACTION DES SERVICES ALGERIENS PRÉPARE UN COMPLOT CONTRE TEBBOUNE, LA KABYLIE ET LE MALI

Selon les graves révélations faites par l'un des plus serieux et des plus crédibles journalistes algériens, Hichem Aboud, les Services algériens auraient procédés il y a…

— FERHAT MEHENNI (@FerhatMhenni) January 29, 2024

و أوضح أن “المناورة الجزائرية تعتزم إعلان نسب هذه الأسلحة إلى الماك لاتهام الأخيرة بالحصول عليها من السلطات المالية. وهذا من شأنه أن يخلق اضطرابات في منطقة القبائل حيث سيتم إطلاق العنان لقمع جديد أكثر شراسة من القمع السابق. وستترتب على ذلك اضطرابات خطيرة ستكون فرصة ذهبية للإجهاز على تبون بسبب عدم قدرته على التعامل مع الوضع”.

فرحات مهني أكد أن الحركة من أجل استقلال بلاد القبائل تعلن من الآن أن لا علاقة لها بأي أسلحة ، مؤكدا أن ” الانقلابيون الذين يقفون وراء هذه الخطة الإجرامية لا يحتاجون إلى إراقة منطقة القبائل مرة أخرى لإقالة تبون على أساس عدم كفاءته. ويظهر هذا كل يوم في جميع خطاباته المهرجة”.

و ذكر أنه ” سيكون من الأفضل لهذه الأجهزة أن تقبل عرض حسن الجوار من السلطات المالية بدلاً من اتهامها بشكل تعسفي بتزويد القبائل بالأسلحة”.

الحركة من أجل استقلال بلاد القبائل بالجزائر (الماك) ، دعت شعب القبائل إلى البقاء يقظين ومتحدين خلف رئيس حكومة القبائل المؤقتة في المنفى، داعية الاتحاد الأفريقي إلى منحها صفة مراقب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات

تحرص مصالح الجوية الجزائرية على توفير البدائل الممكنة لمساعدة الزبائن. خاصة ذوي الظروف الخاصة، للالتحاق بوجهاتهم في أقرب الآجال.

وتعمل الجوية الجزائرية على توفير خدمات إضافية لدعم المسافرين المتضررين. بما في ذلك الإقامة في الفنادق عند الضرورة وتسهيل إجراءات إعادة الحجز.

ودعت الجوية الجزائرية الزبائن إلى التفهم معتذرة عن أي خلل أو إزعاج قد تسببه هذه الظروف الاستثنائية.

واكدت أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص الكامل على سلامة وراحة الزبائن. كما تعمل جاهدة على توفير خدمة النقل خلال هذه الظروف الاستثنائية.

مقالات مشابهة

  • المايسترو هاني فرحات يقاضي طليقته مي فخري بتهمة التشهير
  • الإطاحة بمشعوذ إيراني جمع ثروة من نساء مقابل وعود بتطويل قامتهن في أربيل
  • «مهنيًا وعاطفيًا».. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • قبل عرضه... تفاصيل حفل وردة الجزائرية في جدة
  • مصر.. تغريم "يوتيوبر" 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش
  • رضا فرحات يكتب: الحكومة الجديدة.. رؤية واضحة وتحديات ملحة
  • الإطاحة بمخالفين لترويجهما 1573 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي