صحافة العرب:
2024-10-02@09:19:13 GMT

موقع 24 : ترامب يمثل مجدداً أمام القضاء

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

موقع 24 : ترامب يمثل مجدداً أمام القضاء

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ترامب يمثل مجدداً أمام القضاء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 19 29قال الرئيس الأمريكي .، والان مشاهدة التفاصيل.

ترامب يمثل مجدداً أمام القضاء

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 19:29

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه تلقى رسالة من المدعي العام المكلف قضيته فسرها على أنه سيتم توجيه اتهامات جنائية له بشأن أحداث الشغب التي وقعت في 6 يناير (كانون الثاني) في مبنى الكونغرس في واشنطن.

ولفت المرشح الأوفر حظاً في نيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة لعام 2024، إلى أنه مُنح "مهلة قصيرة من أربعة أيام" للمثول أمام هيئة المحلفين الكبرى، "وهو ما يعني الاتهام والتوقيف".

وأضاف ترامب، "هذه المطاردة هي تسييس وتدخل بالانتخابات".ويعد ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يلاحق أمام محكمة فيدرالية.ويواجه ترامب 37 تهمة جنائية في إطار قضية الوثائق السرية، دفع ببراءته من جميعها في جلسة استماع عقدت أمام محكمة فدرالية، في وقت سابق من يونيو (حزيران) الجاري.

بعد إدانته بالتحرش الجنسي.. هل يستطيع #ترامب الترشح لانتخابات 2024 والوصول إلى البيت الأبيض؟#فيديو24

https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/XE1hQsGuDZ

— فيديو 24 (@24Media_Video) May 10, 2023

وتتهم المحكمة ترامب بالاحتفاظ بوثائق سرية بشكل غير قانوني، بعد انتهاء ولايته وكشف أسرار حساسة تتعلق بالدولة لأشخاص لا يحملون تصاريح أمنية، وهي قضية يمكن أن تصل عقوبتها إلى عقود من السجن.وفي نوفمبر (تشرين الأول) الماضي، أعلن ترامب ترشحه للانتخابات الأمريكية المقبلة، متحدياً جميع الإجراءات القانونية والاتهامات الموجهة ضده.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين

دخلت تداعيات الدمار الذي أحدثه إعصار هيلين الساحة السياسية الأمريكية، فبعد أن اجتاح الإعصار 6 ولايات أمريكية وتسبب في مقتل العشرات، أثار الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب الجدل بعد تعليقه بأن ضحايا الإعصار سيكونون «بخير»، مشيرًا إلى بعض الاقترحات لإنهاء توقعات الطقس السيئة التي تعلنها الحكومة الأمريكية الحالية.

وخلال زيارة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، لولاية ميشيجان، وجَّه رسالة إلى ضحايا الأعاصير قائلًا: «نحن نفكر بكم، نحن معكم طوال الطريق، سنساعدكم وستكونون بخير».

حملة هاريس تسخر من ترامب

ونشر حساب المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وهي منافسته، مقطع فيديو لحديث دونالد ترامب، عبر منصة إكس، وأشارت الحملة إلى أن ترامب يتعمَّد التقليل من شأن الكارثة والتى وصفت بأسوأ العواصف في التاريخ الحديث.

واتهمت حملة هاريس المرشح الرئاسي دونالد ترامب، بالافتقار إلى التعاطف وسخرت بقوله «ستكونون بخير» في وقت وقعت عشرات الضحايا نتيجة الإعصار، كما سخرت الحملة بإنكار ترامب كوارث تغير المناخ الناتج عن الإنسان، والذي يتسب في حدوث كوارث مثل إعصار هيلين.

رد حملة ترامب

وردت حملة ترامب على اتهامات حملة كامالا هاريس بشأن تصريحاته عن ضحايا الأعاصير، وقالت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولين ليفات: «المرشح الجمهوري يتوجه إلى ولاية جورجيا لتلقي تحديث عن الدمار الناجم عن إعصار هيلين، فماذا تفعل كامالا، بالتأكيد تحتفل وتتناول العشاء مع اليساريين المتطرفين في سان فرانسيسكو».

التغيرات المناخية خدعة

وخلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، بنيويورك، صرَّح ترامب بأن تغير المناخ ما هو إلا خدعة، مشيرًا إلى أن الخطر الأكبر الذي يهدد الإنسانية هو الخوف من الاحتباس الحراري النووي، وليس الاحتباس الحراري العالمي، وذلك حسبما نشرته «واشنطن بوست».

مقالات مشابهة

  • فانس ووالز يتصادمان بشأن الهجرة وقضايا خارجية
  • الإعصار هيلين يأخذ منحى سياسياً في الولايات المتحدة بعد سقوط 130 قتيلاً
  • عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • نائب كامالا هاريس: ترامب الأسوأ في احتواء شرور إيران
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين