شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن تدابير لمعالجة ضعف مناسيب الري بالقناطر الرئيسيه بمشروع بالجزيرة، كشفت الزياره التي قام بها الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة وعدد من المسؤولين بالمشروع ووزارة الري والموارد المائية صباح اليوم لأقسام .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدابير لمعالجة ضعف مناسيب الري بالقناطر الرئيسيه بمشروع بالجزيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدابير لمعالجة ضعف مناسيب الري بالقناطر الرئيسيه...

كشفت الزياره التي قام بها الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة وعدد من المسؤولين بالمشروع ووزارة الري والموارد المائية صباح اليوم لأقسام ود حبوبة ووادي شعير والشمالي الغربي وأبو قوتة والشمالي عن ضعف مناسيب الري بعدد من القناطر الرئيسية حيث، وقف المحافظ على موقف الري بعدد من القناطر الرئيسيه والترع والقنوات بقسم ود حبوبة والقناطر 7 و10 و21 و23 و26 و31 بقسم وادي شعير بتفاتيش العمارة الكتير ود البصير وتورس والفوار وميجر وادي النيل حيث تبين أن هناك ضعفاً واضحاً في مناسيب الري بتلك القناطر، وتم إتخاذ جمله من التدابير من بينها العمل على زياده مناسيب مياه الري بتلك القناطر، ووقف التعديات ووضع حراسات، وتحريك الآليات بصورة عاجلة لمواقع الإختناقات، وإلتزام إدارة مشروع الجزيره بتأمين المواد البترولية لآليات الحفر. على صعيد آخر أكد محافظ مشروع الجزيرة لدى لقائه بعدد من مزارعي قسم وادي شعير بقرية الكرنة على ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأدوار لتجاوز العقبات التي تواجه الموسم الزراعي ووجه بإيقاف ري المساحات خارج الدورة الزراعيه التي تروى من ميجر وادي النيل.

فيما أعلن مهندس ري شمال الجزيرة عن جملة من التدابير لمعالجة تذبذب مناسيب الري بزيادة مياه الري واستقرارها والتوزيع العادل على الترع والقنوات. هذا وقد إختتم محافظ مشروع الجزيرة جولته الميدانية بالوقوف على مناسيب الري بقنطرة 26 التي تغذي قسمي الشمالي الغربي وأبو قوتة كما وقف على قنطرة أبو عشر التي تشهد إستقراراً في مناسيب مياه الري.

سكاي نيوزوكاله سونا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 12 مشروعا بقطاع الصرف الصحي بتكلفة مليار و200 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر افتتاحها خلال شهر سبتمبر الجاري، في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 9 سبتمبر من كل عام. 

مشروعات قطاع الصرف الصحي

وأوضح محافظ الشرقية أن المشروعات التي تم تدشينها بقطاع الصرف الصحي جاءت على النحو التالي:

- مشروع صرف صحي قرية نزلة العزازي التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد بتكلفة 27 مليون جنيه.

- مشروع شبكات ومحطات رفع وخطوط طرد قرية الحجاجية المستجدة التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس بتكلفة 45 مليون جنيه.

- مشروع إنشاء 2 محطة رفع صرف صحي بقرى قصاصين الأزهار وعزبة الصادق وعزبة درويش التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 188 مليون و120 ألف جنيه.

إنشاء محطات صرف صحي في الشرقية

- مشروع إنشاء 2 محطة رفع صرف صحي بقريتي أبو عوينات والكتلة السكنية (1) التابعتين لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 61 مليونا و100 ألف جنيه.

- مشروع إنشاء محطة دبيج بمركز ديرب نجم بتكلفة 53 مليون جنيه.

- مشروع إنشاء 3 محطات رفع صرف صحي بقرى عسكر وأبوسعادة وعطوة والدرديري التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 76 مليونا و900 ألف جنيه.

- مشروع إنشاء محطة رفع صرف صحي قرية كفر الشوافين التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 86 مليونا و409 ألف جنيه.

- مشروع إنشاء 5 محطات رفع صرف صحي بقرى بني منصور وتوابعها بمركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 208 ملايين و305 آلاف جنيه.

- مشروع إنشاء 2 محطة رفع صرف صحي بقريتي منشأة ناصر والسادات التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 65 مليونا و189 ألف جنيه.

- مشروع إنشاء خطوط طرد ومحطات رفع قرى طاحون والفرايحة والدغاينة التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بتكلفة 135 مليونا و900 ألف جنيه.

- مشروع توسعات صرف صحي فاقوس بتكلفة 300 مليون جنيه.

- مشروع صرف صحي قرية غزالة عبدون التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس بتكلفة 27 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • دستورية النواب: أنهينا أكثر من 500 مادة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • “دستورية النواب”: أنهينا أكثر من 500 مادة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • نبوءة محافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها
  • الري بالضغط الاسموزي والمراقبة الآلية.. حلول مبتكرة لترشيد المياه
  • إصابة 4 عمال سقط عليهم سقف خشبي بمخزن بالقناطر الخيرية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد
  • تدابير سير من قرنايل وصولاً إلى كفر سلوان.. إليكم هذا البيان
  • الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية: 10256 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى جنسياتهم الأصلية