ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة محمد تكالة، الأحد، المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي والوفد المرافق له،بحضور النائب الأول لتكالة مسعود اعبيد ومقرر المجلس بلقاسم دبرز.

اللقاء بحث بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ،ومناقشة مبادرة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي بشأن عقد اجتماع للأطراف الليبية لتقريب وجهات النظر،ونبذ الخلاف ودعم جهود المصالحة الوطنية وتمهيد الطريق نحو مسار ديمقراطي يتوافق عليه الجميع.

بدوره،أكد تكالة خلال اللقاء على قبول المجلس لدعوة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي للجلوس لطاولة الحوار الوطني الذي ينطلق من الثوابت الوطنية ويتوافق مع الإعلان الدستوري ومع ما تم التوافق عليه في حوارات سابقة من مخرجات واتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة وشكلت أساسا لما تبعها من مراحل.

وأشار إلى أن المجلس يدعم جهود البعثة الأممية من أجل الوصول إلى الانتخابات باعتبارها أحد أهم الاستحقاقات الوطنية وفق قوانين عادلة ونزيهة وتلقى قبول الشعب الليبي.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إرسال بعثة فضائية إلى كوكب “الزهرة”

أفادت وسائل إعلام غربية وهندية، السبت، بأن الهند تخطط لإرسال بعثة فضائية إلى كوكب الزهرة. وذكرت تلك المصادر أن وكالة الفضاء الهندية (ISRO) تهدف لإطلاق البعثة في عام 2028، بهدف استكشاف الكوكب والاستفادة العلمية من ذلك.

وأوضحت التقارير أن البعثة الهندية ستستخدم صاروخًا من طراز ISRO LVM-3 لحمل المسبار Shukrayaan-1، الذي سيستغرق نحو 112 يومًا للوصول إلى كوكب الزهرة. يُتوقع أن تكون هذه المهمة الأولى من نوعها لدراسة البنية الداخلية لكوكب الزهرة.

كما أشارت التقارير إلى أن الوكالة الهندية ستستخدم محركًا قويًا لتعديل مسار المسبار أثناء رحلته، ومن المتوقع وصوله إلى الزهرة في 19 يوليو/تموز 2028.

ونقلت وسائل الإعلام الغربية عن خبير الفضاء جيريش لينجانا، أنه “ستستخدم المركبة الفضائية الهندية أدوات متقدمة لاستكشاف كوكب الزهرة، مع التركيز على غلافه الجوي وسطحه وخصائصه الجيولوجية”.
ويأتي هذا فيما يتوقع أنه ستكون بين مهام البعثة الفضائية دراسة مكونات الغلاف الجوي للكوكب ومواصفات سطحه ونشاطه البركاني.

وكالة سبوتنيك

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خوري: غوتيريش يدعم جهود البعثة الأممية في ليبيا
  • “الوزاري للتنمية” برئاسة منصور بن زايد يستعرض عدداً من المشاريع والبرامج الحكومية
  • حمدان المزروعي: “الإمارات معك يا لبنان” تجسد جهود الدولة الرائدة بمجالات العمل الإنساني
  • «معلومات الوزراء» يناقش جهود الدولة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • معلومات الوزراء يناقش جهود الدولة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان
  • الهند تعتزم إرسال بعثة فضائية إلى كوكب “الزهرة”
  • مكتب المبعوث الأممي يناقش حزب الرشاد مستجدات الأوضاع في اليمن
  • المبعوث الأممي يصدر بيانًا هامًا حول الأوضاع في اليمن
  • تجديد عمل البعثة الأممية على طاولة مجلس الأمن
  • حزب الرشاد السلفي يبحث مع مكتب المبعوث الأممي التطورات في اليمن والمنطقة