شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الجواز العماني يتقدم في مؤشر أقوى جوازات السفر عالميًا، أثير – مكتب أثير في القاهرةتقدمت سلطنة عُمان 5 مراكز في مؤشر أقوى جواز سفر في العالم لعام 2023، الصادر حديثا عن مؤسسة هنلي آند بارتنرز .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجواز العماني يتقدم في مؤشر أقوى جوازات السفر عالميًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجواز العماني يتقدم في مؤشر أقوى جوازات السفر عالميًا

أثير – مكتب أثير في القاهرة

تقدمت سلطنة عُمان 5 مراكز في مؤشر أقوى جواز سفر في العالم لعام 2023، الصادر حديثا عن مؤسسة هنلي آند بارتنرز للاستشارات، ومقرها لندن.

وحازت السلطنة على المركز 60 عالميا في مؤشر هذا العام، مقارنة بالمركز 65 في مؤشر العام الماضي، وصنفت مع الإمارات وقطر والكويت والبحرين، كأقوى جوازات السفر عربيا.

وأصبح بإمكان مواطني سلطنة عُمان دخول 85 دولة بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول إلى مطاراتها ومعابرها، مقارنة بـ81 دولة العام الماضي.

وأشارت هنلي آند بارتنرز إلى أن مؤشر هذا العام شهد تغيرات كثيرة، فقد خرجت اليابان من صدارة المؤشر للمرة الأولى منذ خمس سنوات وتراجعت إلى المركز الثالث، وفقًا لأحدث تصنيف، والذي يعتمد على بيانات حصرية ورسمية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

وتعد سنغافورة الآن رسميًا لديها أقوى جواز سفر في العالم، حيث يستطيع مواطنوها زيارة 192 وجهة سفر من أصل 227 حول العالم بدون تأشيرة، فيما يشترك في المركز الثاني كل ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، مع إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 190 وجهة.

ويشترك حاملو جواز السفر الياباني مع ست دول أخرى هي النمسا وفنلندا وفرنسا ولوكسمبورغ وكوريا الجنوبية والسويد في المركز الثالث، مع إمكانية الوصول إلى 189 وجهة بدون تأشيرة.

وجاءت أفغانستان في نهاية الترتيب، تليها العراق، ثم سوريا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكويت تحصل على المركز الأول عالميا في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية حصول دولة الكويت على المركز الأول عالمياً في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات (IDI)الصادر من الاتحاد الدولي للاتصالات، للمرة الثانية على التوالي.

وقالت الهيئة العامة للاتصالات الكويتية - في بيان لها اليوم الجمعة على موقع الهيئة بمواقع التواصل الاجتماعي - أن تطوير المؤشر يعطي انطباعا إيجابيا للمستثمر الأجنبي ما يسهم في جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار داخل الكويت لإتاحة فرص عمل جديدة وتنوع مصادر الدخل في الكويت.

وأضافت أن IDI هو مؤشر قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وهو ما يفسر مدى استخدام شبكة الإنترنت في الدولة بطريقة آمنة حيث تبلغ نسبة استخدام الأفراد داخل الكويت لشبكة الإنترنت 99، 4%.

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة 2024.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • مؤشر عالمي… اليمن الدولة الأقل سلمية على مستوى العالم
  • الكويت تحصل على المركز الأول عالميا في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • مؤشر عالمي يصنف الجزائر العاصمة ضمن أسوأ المدن للعيش في العالم
  • جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 في العالم في تخصصين مهمين
  • جامعة القاهرة تتفوق عالميًا ضمن أفضل 15 جامعة في تخصصات الصيدلة والسموم والرياضيات
  • ‎سفارة المملكة بتيرانا توضح طبيعة التأشيرات للمواطنين في 4 دول والفترات
  • توضيح من سفارة المملكة بتيرانا بشأن تأشيرات للسعوديين في 4 دول
  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات