تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن إخفاق المنتخب المصري لكرة القدم في البطولة الأفريقية، والأداء المتواضع الذي ظهر به، ومحاسبة المسئول عن التعاقد مع المدرب فيتوريا الذي يتقاضى 2 مليون و400 ألف دولار سنويا رغم أنه لم يقدم شيئا للفريق القومي حتى الآن، الأمر الذي يُعد إهدارا للمال العام.

وقال «محسب»، في طلبه، إن هناك حالة من الصدمة أصابت جمهور كرة القدم بعد خروج المنتخب المصري من بطولة الأمم الأفريقية، بعد أداء شديد التواضع على مدار 4 مباريات، وهو أمر يجب أن نتوقف عنده خاصة أن هذه اللعبة هي اللعبة الشعبية الأولي في مصر التي تحظي بدعم كبير على كافة المستويات.

خروج مصر من البطولة الأفريقية

وأضاف عضو مجلس النواب، أن خروج مصر من البطولة الأفريقية هو انعكاس طبيعي لما آلت إليه كرة القدم بصفة خاصة ومنظومة الرياضة بصفة عامة في مصر نتيجة الاختيارات الخاطئة، متوجها بسؤال إلى وزير الرياضة، قائلًا: «لماذا وصل منتخبنا الوطني إلى هذه المرحلة رغم الدعم السياسي غير المسبوق المقدم له؟»، مؤكدا أن المنتخب الوطني أصبح في حالة يُرثى لها وهو يستدعى الاستقالة الفورية لاتحاد الكرة وتحمله مسئولية ما قدمه الفريق من مستوى متواضع.

تواضع مستوى المدرب روي فيتوريا

وتابع: «الفريق القومي لعب البطولة في ظل إجماع على تواضع مستوى المدرب روي فيتوريا، الذي تعاقد معه اتحاد الكرة مقابل 2 مليون و400 ألف دولار سنويا، أي أنه يحصل على 200 ألف دولار شهريا، وهو بذلك يتصدر قائمة أعلى رواتب مدربي القارة محتلا المركز الثاني، رغم أنه لم يقدم شيئًا يذكر ولم ينفذ مشروعا لكرة القدم المصرية، كما برر أعضاء الاتحاد التعاقد معه لمدة 4 سنوات»، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن التعاقد مع المدرب فيتوريا، كذلك محاسبة المسؤولين عن المجاملات في اختيار اللاعبين، وما حدث داخل معسكر المنتخب من وقائع وأحداث تعكس وجود حالة من التسيب وعدم الالتزام بالمهمة القومية التي يقوم بها الفريق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كرم القدم طلب إحاطة كأس الأمم الأفريقية فيتوريا

إقرأ أيضاً:

ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب

أشاد ماهر محسن المدير الفني السابق لفريق حابي واتحاد الشرطة لكرة القدم النسائية، ومطور أداء اللاعبين بقرار إدارتي النادي الأهلي والزمالك بانشاء فريق كرة نسائية في الفترة القادمة وخلق نوع من التنافس الكروي بين الطرفين في المواسم المقبلة.
وقال ماهر محسن في تصريحات خاصة :" أتوقع أن تكون المنافسة بين فريقي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك قوية وفي غاية الإثارة والندية في الموسم الجديد وهو الأمر الذي سينعكس على الكرة المصرية وسيخلق جيل جديد من اللاعبين المميزين للمنتخب الوطني".

وأضاف:" كرة القدم في العالم كله الأن أصبحت علم وتتطور كبير بخلاف أنها صناعة تجلب الأموال الطائلة لكثير من الأندية العربية والمصرية والإفريقية وقرار الأهلي والزمالك بتكوين فرق للكرة النسائية سيكون في مصلحة المنتخب الوطني والكرة المصرية بكل تأكيد".

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • «كاف» يطلق حملة «حماية الحلم» ضد الاتجار بالمواهب الأفريقية
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • الأهلي يعلن التعاقد مع نورا خالد قائدة بيراميدز
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب