قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ فترات الليل تشهد مزيد من البرودة ومزيد من الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة، حيث تكون الأجواء شديدة البرودة على معظم محافظات الجمهورية، وقد نشهد أياما قارسة البرودة بشكل كبير، وسط توقعات باستمرار انخفاض قيم درجات الحرارة ليلا.

اضطراب الملاحة البحرية

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا شرف، ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى»، أنّ طقس اليوم يشهد اضطراب كبير في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع للأمواج بين 3 لـ4 أمتار، فضلا عن اضطراب البحر المتوسط، حيث يكون غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية، متوقعة سقوط كميات من الأمطار على المحافظات الساحلية.

أمطار على المناطق الساحلية

وشرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ شدّة الأمطار على المناطق الساحلية تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة، وقد تكون رعدية على بعض المحافظات المطلة على البحر المتوسط، مرورا بـ«مطروح، والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقلية ودمياط وبورسعيد» ومدينتي رفح والعريش، وخلال الساعات الماضية بدأت الأمطار بالفعل على بعض المحافظات ومتوقع استمرارها على مدار اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الحرارة درجات الحرارة البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي عن تصعيد الهجمات على لبنان في الأيام المقبلة، دون تحديد الطبيعة أو الهدف من هذه الهجمات.

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء اليوم السبت، قصفًا عنيفًا من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، وذلك في ثاني أيام الغارات الإسرائيلية المتواصلة التي بدأت يوم الجمعة، بعد اغتيال أمين حزب الله حسن نصرالله وقادة آخرين.

وركزت الغارات الجديدة على منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية، كما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية" أن الطيران الإسرائيلي شن غارة على محيط منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، وغارة أخرى على بلدة عنقون.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية في 4 مدن ومحافظات ساحلية
  • الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة
  • انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب بدءا من الأيام المقبلة
  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • الأرصاد تكشف عن طقس الأيام المقبلة
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • تحذير من الأرصاد بهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة في هذه المحافظات