نفذت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جولة ميدانية موسعة شملت متابعة عدد من ملفات الاعمال ومشروعات المنطقة الجنوبية ومنها تطوير ورفع كفاءة ميدان السيدة نفيسة والطرق المؤديه اليه بنطاق حي الخليفة في اطار مشروع إحياء مسارات مزارات آل البيت.

أخبار متعلقة

الأهلي يتوصل إلى اتفاق مع كولر لتمديد عقده.

. تعرف على التفاصيل

رسميًا.. حقيقة استبدال بطاقة التموين بالكارت الموحد

لنشر صحيح الإسلام حول العالم.. شروط وطريقة التقديم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بـ«الأوقاف»

وتابعت النائبة أعمال ترميم الطرق ورفع كفاءة الأرصفة واستبدال البلدورات وبلاط الإنترلوك المتهالك ورفع المتروكة واستكمال كل النواقص منها تمهيدا لأعمال الدهانات الخاصة بها.

وأثناء جولتها مع فريق عمل المنطقة شددت سيادتها على رفع كل الإشغالات والمخالفات وتحقيق الانضباط بمحيطة وبالشوارع المؤدية إليه وإزالة عدد من الغرف مع رفع كفاءة ودهان نقطة شرطة السيدة نفيسة وتكثيف حملات النظافة وغسيل الأرصفة ورفع المخلفات والتنسيق مع المرور لتنظيم حركة سير السيارات لتحقيق السيولة المرورية.

كما شملت الجولة تفقد محور المستشار عبدالمجيد محمود بنطاق حي المقطم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للعمل بكل حزم لترسيخ دولة القانون والتصدي بكل قوة لملف البناء المخالف والتعديات على اراضي املاك الدولة ومخالفات البناء حفاظا على حق الدولة في استرداد الاراضي المتعدى عليها وحماية اراضيها والوقوف امام العشوائية والبناء المخالف طبقا لتعليمات السيداللواء محافظ القاهرة.

في هذا السياق تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تنفيذ موقف الإزالات للتعديات على أراضي أملاك الدولة بنطاق حي المقطم بحضور العميد أحمد أبوبكر رئيس الحي والأجهزة التنفيذية.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حرص الدولة المصرية بكل أجهزتها التنفيذية على إزالة مختلف اشكال التعديات سواء على أملاك الدولة أو التابعة لجهات الولاية مع عدم التهاون مع أية حالة تعدي وذلك من خلال المتابعة الدورية والجولات التفقدية ومتابعة منظومة المتغيرات المكانية واتخاذ الإجراءات اللازمه لمنع عودة التعديات مرة أخرى.

وخلال الجولة استعرضت بحث سبل استغلال الأراضي الفضاء وغير المستغلة والمستحدثة نتيجة إنشاء المحاور المرورية الجديدة بنطاق حي المقطم بالتوازي مع اعمال التطوير التي تتم به حاليا ومنها محور المستشار عبدالمجيد محمود.

وأضافت «عبدالمنعم» أن الطريقة الأمثل لتطوير الأراضي غير المستغلة هو استعمالها ضمن مخطط متكامل يخدم بعضه البعض من خلال عرض اقتراحات مختلفة للاستخدامات لاختيار أفضلها بهدف الوصول إلى الهدف المنشود من حيث تحسين مستوى الخدمات.

وشددت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة على رؤوساء أحياء المنطقة الجنوبية وكل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية والأحياء بمتابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء بصورة مستمرة للحفاظ على أملاك الدولة والحفاظ على هيبه الدولة على اراضيها والتصدى لكل أشكال التعديات في المهد.

المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة محور المستشار عبدالمجيد محمود ميدان السيدة نفيسة تطوير ميدان السيدة نفيسة اخبار محافظة القاهرة اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين نائب محافظ القاهرة المنطقة الجنوبیة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة 7 حالات تعدي بمساحة 671 متر مباني، و13 حالة تعدي بمساحة 40 فدان و7 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة. 

 وأشار محافظ الشرقية إلى أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص، وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفي سياق أخر ، هنأ المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، البطلة ريحاب أحمد رضوان إبنة قرية الحواط التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح لحصولها على الميدالية الذهبية ببارالمبياد باريس 2024، والتي انطلقت مسابقاته يوم 28 أغسطس الماضي وتستمر حتى يوم 8 سبتمبر الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد أن نجحت في رفع وزن 121 كجم ضمن منافسات وزن 55 كجم، متمنياً لها مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليا في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً في دعم قطاع الرياضة والرياضيين وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان وتطويره بمختلف المجالات، مشيراً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنياً وفكرياً وتنمية قدراتهم بالإضافة إلى إستثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع.

يذكر أن البطلة ريحاب أحمد رضوان مصنفه بطلة العالم 5 مرات بعد حصد العديد من الألقاب والميداليات في مختلف البطولات الدولية والعالمية ومنها: ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2017، ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2019، ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2021، ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال 2023، فضية بارالمبياد ريودي جنيرو 2016، فضية بارالمبياد طوكيو 2020، ذهبية بارالمبياد باريس 2024.


 

 

 

مقالات مشابهة

  • إزالة حالة تعد على أرض زراعية في كفر الشيخ
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين
  • حي حلوان يشن حملة لإزالة التعديات من أمام محطة المترو
  • إزالة التعديات بالبناء المخالف بدشنا في قنا
  • محافظ المنوفية: رفع 20 ألف طن قمامة ونواتج هدم خلال شهر أغسطس 
  • محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأراضي الزراعية ضمن الموجة 23