حصل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،علي جائزة "???????????????? ???????????????? ???????????????????????????????????????????? ???????????????????? - ???????????????????????????????? ????????????????????????????????????" وهي جائزة الإنجاز مدي الحياة في المجال البحري الأكاديمي ،كرئيساً للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أيقونة العمل العربي المشترك والذراع الفني لجامعة الدول العربية في التعليم والتدريب والبحوث والإستشارات ،والتى تخدم المجتمع العربى والإفريقى والدولى بتقديم التعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعى والدراسات العليا ( دبلوم – ماجستير – دكتوراة ) ، في أكثر من 45 تخصص في شتى المجالات ( النقل البحري، الهندسة، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، النقل الدولى واللوجيستيات، الإدارة، اللغة و الإعلام، القانون، الصيدلة، تكنولوجيا المصايد والإستزراع المائي و الآثار وطب الأسنان والذكاء الإصطناعى والطب البشرى ) وتسهم فى تنمية الموارد البشرية لتنمية أوطانهم عربيا وافريقيا.

جاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمر ShipTek الدولي،الذى اقيم برعاية وزارة النقل والبنية التحتية بدولة الإمارات و المختص بصناعة النقل البحري،حيث نال تلك الجائزة تقديرا لدوره البارز في دعم قطاع النقل البحري .

وتعد جائزة الإنجاز مدى الحياة فى مجال البحرى "???????????????? ???????????????? ???????????????????????????????????????????? ???????????????????? - ???????????????????????????????? ????????????????????????????????????" من الجوائز السنوية العالمية الواعدة حيث يسعى لها العديد من المهتمين بالمجال ويتم الترشيح لها وفق معايير يحددها خبراء مختصون بالقطاع، وهى إحدى أشهر وأقدم الجوائز المتخصصة في القطاع البحري على مستوى الشرق الأوسط ودول آسيا،كما يعد مؤتمر Shiptek أحد المؤتمرات البحرية الرائدة في قطاع النقل البحري، حيث انعقد المؤتمر هذا العام في دبي خلال الفترة 24-25 يناير 2024.

نظمت جوائز “شيب تك” على هامش مؤتمر “شيب تك” الدولي، الذي يركز على قطاعات النقل البحري والنفط والغاز، وقد شهدت الدورة السادسة عشرة من هذا المؤتمر مشاركة العديد من القيادات العالمية وكبار المسؤولين من الشركات والمؤسسات الكبرى في هذا القطاع، والتي تتميز بمساهماتها في القطاع البحرية إقليمياً ودولياً.

ويأتي هذا الإنجاز،إستمراراً للنجاحات التى حققتها الأكاديمية في المجال البحري الدولي،حيث تم تعيين الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بقرار من المنظمة البحرية الدولية IMO كعضواً بمجلس أمناء الجامعة البحرية الدولية WMU ومقرها مدينة مالمو بالسويد والتابعة للمنظمة البحرية الدولية (IMO) لثلاث فترات متتالية حتى عام 2025، ويتشكل مجلس أمناء الجامعة البحرية الدولية من 30 عضو يتم اختيارهم من شخصيات عالمية فى مجالات صناعة النقل البحرى.

هذا وقد حققت الأكاديمية تحت رئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، عدة قفزات في ترتيب الجامعات المحلية والعربية والعالمية في معيار الهدف الرابع من أهداف التنميه المستدامة والخاص بجودة التعليم على المركز الأول Quality of Education وذلك وفقاً لتصنيف التايمز للتعليم العالي " Times Higher Education Impact Rankings " والذي يعتبر من أهم المؤشرات لتقييم تأثير التعليم العالي على مستوى العالم.

كما تقدم مركز الأكاديمية بمؤشر ويب ميتركس العالمي "يناير 2024" والذي يعد من أهم 4 تقييمات للجامعات على مستوى العالم وذلك بمشاركة 31000 جامعة عالمية وقد حصلت الأكاديمية على المركز (1953) كما حافظت على المركز الثاني على مستوى الجامعات غير الحكومية في مصر،وأيضاً تقدمت إلى المركز (5) على مستوى الجامعات المصرية كما إحتلت المركز (44) على مستوى الجامعات العربية

وقد حصلت الأكاديمية على الخمس نجوم في سبع مؤشرات مختلفة ضمن تقييم تصنيف الجامعات العالمي كيو إس "QS" من خلال جمع دقيق ومستقل للبيانات وتحليل مقاييس الآداء كما هو موضح في منهجية نظام تصنيف الجامعات العالمي كيو إس "QS".

وذلك في إطار دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التي تعطي أولوية لتحقيق مستوى متميز من الخدمات التعليمية مع الإقتراب المستمر من معدلات التقويم العالمية، والعمل على رفع مستوى الآداء في العملية التعليمية والوصول إلى تطبيق نظم الجودة الشاملة المتعارف عليها دولياً في مجال التعليم والتدريب في مساراتها المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور اسماعيل عبد الغفار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا النقل البحرى التعليم الجامعي الهندسة البحریة الدولیة النقل البحری على مستوى

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية

ومن جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكداً على موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبراً عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنياً ان يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأشار الدكتور أشرف صبحي بأن ما يتحقق من انجازات ونتائج مميزه علي كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجّه "صبحي" الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مُثنياً على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة  التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبيّة وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية.

واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

وفي منافسات فردي الناشئات توجت اليوم فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

وقام بتسليم الميداليات كل من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى الخماسي والدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس " الأوكسا " ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث ودكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة كما حققت اليوم فريدة خليل برونزية فردي الناشئات برصيد 1370 نقطة.

وتختتم البطولة غدا الأحد بمنافسات الزوجي المختلط .

مقالات مشابهة

  • مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • حسين الشحات يحصد جائزة رجل مباراة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز
  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"